«مع إعلان دمياط خالية من المناطق العشوائية غير الآمنة».. رئيس الوزراء يتفقد مشروع منطقة الصيادين

تفقد رئيس الوزراء ومرافقوه المشروع، الذي يُعد إحدى ثمار التعاون الجاد بين المحافظة وصندوق تطوير العشوائيات

«مع إعلان دمياط خالية من المناطق العشوائية غير الآمنة».. رئيس الوزراء يتفقد مشروع منطقة الصيادين
صفية حمدي

صفية حمدي

7:34 م, الثلاثاء, 18 مايو 21

  تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، بمرافقة وزراء التنمية المحلية، والإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والتجارة والصناعة، ومحافظ دمياط، مشروع تطوير منطقة شمال وجنوب الصيادين في مدينة رأس البر، والذي يأتي تنفيذه تزامنا مع الإعلان عن محافظة دمياط خالية من المناطق العشوائية غير الآمنة، تنفيذا لتكليفات رئيس الجمهورية في القضاء على تلك المناطق وتسكين أهالي هذه الأماكن داخل مجمعات سكنية توفر لهم واقعا مجتمعيا جديدا.

  وتفقد رئيس الوزراء ومرافقوه المشروع، الذي يُعد إحدى ثمار التعاون الجاد بين المحافظة وصندوق تطوير العشوائيات.

وقال المهندس خالد صديق، رئيس الصندوق، إن المنطقة تضم ١٢ عمارة بإجمالي ٢٢٠ وحدة سكنية، وهذه المنطقة كانت تُعد آخر بقعة عشوائية خطرة تكتظ بعشش غير صالحة للسكن وليس بها مرافق..  وتحولت إلى عمارات سكنية مصممة على أحدث طراز، وتتمتع بتوافر مختلف الخدمات، وفقاً لأعلى مستوى؛ تحقيقًا لرؤية الدولة في تسكين قاطني تلك المناطق في وحدات سكنية آمنة ومجهزة بكافة المرافق.

وأشار إلى أن المخطط العام للمنطقة يشمل ممشى تم إنشاؤه موازيا لنهر النيل، ويضم مناطق خضراء وبرجولات ومقاعد ومظلات، إلى جانب تنفيذ أعمال الرصف ورفع الكفاءة ورصف الطرق بالأسفلت.

وعقب ذلك، تفقد رئيس الوزراء، ومرافقوه سوق النيل الحضارية في مدينة رأس البر، والتي تعد من أهم المشروعات بخطة التنسيق الحضاري التي نفذتها المحافظة بالتعاون مع صندوق تطوير العشوائيات.

وأوضحت الدكتور منال عوض، محافظ دمياط، أن السوق تضم ٥ باكيات بإجمالي ١٩٢ وحدة، بجانب الجزء الإداري والأمني، والممشى الموازي لنهر النيل بطول ٤٠٠ م بتكلفة إجمالية تبلغ ٣٠ مليون جنيه.

وأكدت أن السوق الحضاري برأس البر تعد نقلة نوعية مهمة لشارع النيل والمدينة بأكملها؛ نظرًا لما شهده هذا الممشى السياحي من تعديات، وانتشار الباعة الجائلين به، خلال الفترات الماضية.