معهد تدريب الموانئ ينهي برنامج تدريب الوفد السوداني

استمرارًا للعلاقات المتميزة التي تجمع بين هيئة الموانئ البحرية السودانية ومعهد تدريب الموانئ.

معهد تدريب الموانئ ينهي برنامج تدريب الوفد السوداني
أماني العزازي

أماني العزازي

9:19 م, السبت, 5 أكتوبر 19

أنهى معهد تدريب الموانئ التابع للأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، برنامج البحث والإنقاذ لعدد 6 متدربين من هيئة الموانئ البحرية السودانية.

وأبدى المتدربون إعجابهم بالمادة العلمية والتدريب العملي وإمكانيات المعهد المتميزة.

يأتي ذلك فى إطار بروتوكول التعاون بين هيئة الموانئ البحرية ببورسودان ومعهد تدريب الموانئ لتدريب ورفع كفاءة العاملين بها، واستمرارًا للعلاقات المتميزة التي تجمع بين هيئة الموانئ البحرية السودانية ومعهد تدريب الموانئ.

ويقوم معهد تدريب الموانئ يقوم بتدريب وإعادة تأهيل الكوادر البشرية العاملة بهيئة الموانئ البحرية السودانية، ويمتلك عددًا من المحاضرين من ذوي الخبرة.

ومعهد تدريب الموانئ يمتلك مجموعة من المحاكيات هى الأحدث في منطقة الشرق الأوسط، حيث يضع المتدرب في ظروف مشابهة للحقيقة، ويتم تدريبه على كيفية التصرف في المواقف المختلفة، مما يصقل مهاراته، ويجعله في أمان داخل المعدة، ويساعده على تفادي الأخطاء، ويحتفظ بمجموعة من البروتوكولات الموقعة بينه وبين العديد من هيئات الموانئ ووزرات النقل العربية.

معهد تدريب الموانئ: قطاع النقل البحري ضروري

وأكد الدكتور أكرم سليمان عميد معهد تدريب الموانئ رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر الدولى للنقل البحرى واللوجستيات (مارلوج 8 )، أن العالم الآن يحاول الاستفادة ممن لديه من عناصر لجذب الاستثمارات لذلك اصبح الإبداع في الموانئ وقطاع النقل البحرى ضروريا لإعادة صياغة الوجود يشكل يسمح بالتميز.

وأضاف خلال مشاركته بالمؤتمر أن مؤتمر مارلوج دائما سباق في وضع الأطروحات وعرض دائما في وضع أطروحات حول فرص الاستفادة من المشاريع العملاقة ومناقشة السبل للتكامل بين الموانئ العربية التى تمتلك السواحل الطولية.

وأضاف سليمان أن المؤتمر الدولي للنقل البحرى مارلوج 8 يحظى بمشاركة كبيرة نظرا لاهميته ولسعيه الدائم في تطوير صناعة النقل البحرى من خلال مناقشات وتوصيات لمواجهة التحديات التى تواجه قطاع النقل البحرى، مشيرا إلى أن الاستثمار في الموانئ يرتبط ارتباطا وثيقا بالتنمية .

وكرم رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى خلال افتتاح المؤتمر وزير النقل الفريق كامل الوزيرى ورئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش وكوكبة من المختصصين في صناعة النقل البحرى والموانئ واللوجيستيات.