معهد تدريب الموانئ ينفذ عدة برامج تدريبية بشركات الملاحة المختلفة

انتهى معهد تدريب الموانئ من تنفيذ برنامج "إدارة نظام الجودة 9001/2015 ISO" وذلك في الفترة من 12 سبتمبر وحتي 16 سبتمبر 2021 وذلك لمتدربين من مختلف الشركات والهيئات البحرية

معهد تدريب الموانئ ينفذ عدة برامج تدريبية بشركات الملاحة المختلفة
السيد فؤاد

السيد فؤاد

1:27 م, السبت, 18 سبتمبر 21

أكد مسئولو معهد تدريب الموانئ بالإسكندرية ” التابع للأكاديمية العربية للتكنولوجيا والنقل البحري ” على التعاون مع عدد من شركات الملاحة لتدريب العاملين بها بفريق متخصص من المعهد.

وأوضح الدكتور أكرم سليمان مدير معهد التدريب، أنه تم تنفيذ برنامج “تخطيط المشروعات باستخدام برنامج Microsoft Project” ” وذلك في الفترة من 12 سبتمبر وحتي 16 سبتمبر 2021 وذلك لمتدربين من شركة بورسعيد لتداول الحاويات والبضائع والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وذلك بمقر مركز تدريب العاملين بشركة بورسعيد لتداول الحاويات والبضائع.

وقد قام بتنفيذ البرنامج المهندسة سارة السيد بالمعهد، وقد أبدي المتدربون إعجابهم بالمادة العلمية والتدريب النظري والعملي والمحاضرين.

كما تم الانتهاء من تنفيذ برنامج “إدارة نظام الجودة 9001/2015 ISO” وذلك في الفترة من 12 سبتمبر وحتى 16 سبتمبر 2021 وذلك لمتدربين من مختلف الشركات والهيئات البحرية .

وتم ذلك بمقر معهد تدريب الموانئ بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية، وقد قام بتنفيذ البرنامج الدكتور حسام حرب، وقد أبدي المتدربون إعجابهم بالمادة العلمية والتدريب النظري والعملي والمحاضر وإمكانيات المعهد المتميزة.

كما أعلن معهد تدريب الموانئ عن البدء في تنفيذ برنامج “المناوبة الملاحية للبحارة” وذلك بدءا من غد ” الأحد ” الموافق 19 سبتمبر فى الساعة التاسعة صباحا عن طريق التدريب عن بعد (Online).

وانتهى معهد تدريب الموانئ من برنامج تدريب عبارة عن ” دبلومة ”  الخميس الماضي بعنوان (إدارة الموانئ وتطوير الموانئ التجارية)، والتي نفذها معهد تدريب الموانئ بالأكاديمية العربية ومركز (APEC) بميناء أنتورب البلچيكي بنظام الدراسة عن بعد (online) خلال الفترة (11-16 سبتمبر 2021) بحضور الأستاذ الدكتور أكرم سليمان السلمي عميد المعهد، والمهندس سالم علي عبدالله بسمير رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمؤسسة موانئ البحر العربي بالجمهورية اليمنية، وأحمد الفواز مدير إدارة التدريب بشركة العقبة لإدارة وتشغيل الموانئ بالمملكة الأردنية الهاشمية، ومن بلجيكا Nico Suys مدير تطوير الأعمال بميناء أنتورب الدولي لمنطقة شمال إفريقيا، و Joachim Verheyen مستشار ميناء أنتورب الدولي، و Caroline de Vries المسؤول التنفيذي بميناء أنتورب لمشروعات شمال إفريقيا وشبة القارة الهندية وجنوب شرق آسيا.

يذكر ان معهد تدريب الموانئ بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري يعد واحدا من أهم المعاهد المتخصصة في تدريب العاملين بالبحر، وأن المعهد تم تكريمه وحصوله على جائزة التميز في التعليم والتدريب البحري.