معهد تدريب الموانئ ينظم 9 دورات تدريبية خلال أغسطس المقبل

في مجالات التوكيلات الملاحية والتخليص الجمركي والمسح البحري واللغة الإنجليزية

معهد تدريب الموانئ ينظم 9 دورات تدريبية خلال أغسطس المقبل
السيد فؤاد

السيد فؤاد

1:58 م, السبت, 31 يوليو 21

أعلن معهد تدريب الموانئ بالإسكندرية، التابع للأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، عن عقد عدد من الدورات التدريبية المختلفة في نشاط النقل البحري خلال أغسطس المقبل.

وتشمل تلك الدورات تبادل البيانات إلكترونيا EDI والمقرر أن تبدأ غدا الأحد، وتستغرق يومين، إضافة إلى دورة عن معالج الصور (photo shop) مستوي أول وذلك في خلال الفترة من يوم الأحد الموافق 15 أغسطس وحتي الخميس 19 أغسطس.

وتشمل الدورات أيضا دورة عن معالجة النصوص ( MS-Word ) مستوي أول، وذلك خلال الفترة من يوم الأحد 22 أغسطس وحتي يوم الإثنين الموافق 30 أغسطس، إضافة إلى دورة عن خطة الإخلاء والهروب أثناء حدوث حريق أو كوارث، وذلك خلال الفترة من يوم الأحد الموافق 22 أغسطس وحتي يوم الخميس الموافق 26 أغسطس.

كما يتم تقديم دورة عن صيانة الأجهزة السلكية واللاسلكية، وذلك خلال الفترة من يوم الأحد الموافق 1 أغسطس وحتي يوم الخميس الموافق 5 أغسطس، إضافة إلى دورة عن المستوى الأول في اللغة الإنجليزية يوم 15 أغسطس وحتى 26 من نفس الشهر، علاوة على دورة بعنوان التوكيلات الملاحية، وذلك في خلال الفترة من يوم الأحد الموافق 15 غسطس وحتي يوم الخميس الموافق 19 أغسطس.

كما يعقد المعهد دورة عن التخليص الجمركي، وذلك خلال الفترة من يوم الأحد الموافق 22 أغسطس وحتي يوم الخميس الموافق 26 من أغسطس، ودوره أخرى عن المسح الازاحي لقياس غاطس السفينة (Draft Survey) وذلك خلال الفترة من يوم الأحد الموافق 29 أغسطس وحتي يوم الخميس الموافق 2 سبتمبر 2021.

يذكر أن معهد تدريب الموانئ بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري يعد واحدا من أهم المعاهد المتخصصة في تدريب العاملين بالبحر، وأن المعهد تم تكريمه وحصوله على جائزة التميز في التعليم والتدريب البحري.