معهد تدريب الموانئ ينتهي من تدريب 110 من منتسبي شركة طنجة بالمغرب

انتهى معهد تدريب الموانئ بالتعاون مع الاسكندرية للحاويات من تدريب 110 متدرب بميناء طنجة بالمغرب

معهد تدريب الموانئ ينتهي من تدريب 110 من منتسبي شركة طنجة بالمغرب
السيد فؤاد

السيد فؤاد

7:46 م, الأربعاء, 3 فبراير 21

من منطلق دور معهد تدريب الموانئ في تأهيل الكوادر البشرية البحرية بمصر والشرق الأوسط وشمال إفريقيا لدعم صناعة النقل البحري، فقد أقيم اليوم حفل تكريم للسادة المدربين الذين قاموا بإنجاز تدريب وتأهيل 110 من منتسبي شركة طنجة اللاينس بميناء طنجة المتوسطي بالمملكة المغربية.

جاء الحفل بحضور اللواء ممدوح دراز العضو المنتدب التنفيذي لشركة الإسكندرية لتداول الحاويات والبضائع، حيث تلقى المتدربون التدريب النظري والعملي على تشغيل الأوناش العملاقة في محطات الحاويات باستخدام المحاكيات، وتم تدريب منتسبي الشركة اعتباراً من شهر يناير 2020 وتم الانتهاء منه في ديسمبر من نفس العام.

هذا وقد قام الدكتور اكرم سليمان السلمي عميد معهد تدريب الموانئ، و اللواء ممدوح توفيق دراز العضو المنتدب التنفيذي لشركة الاسكندرية لتداول الحاويات والبضائع بتسليم المدربين شهادات تقدير.

ويأتى هذا التكريم للمدربين لدورهم فى تدريب وتأهيل هذا العدد من المنتسبين الجدد فى ظل عدة صعوبات ومنها جائحة  Covid19 ، إضافة إلى أن التدريب كان مباشرة قبل افتتاح محطة حاويات شركة طنجة اللاينس بميناء طنجة المتوسطي -والتي أنشئت بموجب شراكة بين شركة مرسا ماروك المغربية وشركة كونت شب الايطالية وشركة يورجيت الالمانية.

يأتي ذلك من منطلق دور معهد تدريب الموانئ في تأهيل الكوادر البشرية البحرية بمصر والشرق الأوسط وشمال افريقيا لدعم صناعة النقل البحري، وفي إطار العلاقات المتميزة والثقة التي توليها الموانئ والشركات في مصر والدول العربية بصفه عامة وبالمملكة المغربية الشقيقه بصفه خاصه لمعهد تدريب الموانئ بالأكاديمية العربية، وذلك لما يمتلكه المعهد من مجموعة من احدث محاكيات الأوناش في مصر والشرق الأوسط، بالإضافة لعدد من المحاضرين ذوي الخبرات الكبيرة في هذا المجال. يذكر ان معهد تدريب الموانئ بالاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري يعد واحد من اهم المعاهد المتخصصه في تدريب العاملين بالبحر، وان المعهد تم تكريمه وحصوله على جائزة التميز في التعليم والتدريب البحري.