معهد الخدمات المالية يعقد أول دورة تدريبية عن بُعد لخبراء المعاينة

الرقابة المالية تطيق إلغاء التجمعات فى برامجها التدريبية

معهد الخدمات المالية يعقد أول دورة تدريبية عن بُعد لخبراء المعاينة
مروة عبد النبي

مروة عبد النبي

2:13 م, الأثنين, 27 أبريل 20

أكد هشام رمضان –المدير التنفيذي والتعلم الإلكترونى عن بُعد استئناف تنفيذ البرامج التدريبية اللازم اجتيازها للترخيص للمهنيين العاملين بالقطاع المالي غير المصرفى.

وأكد رمضان أن ريص على تجنب حضور المتدربين لقاعات التدريب بمقر الهيئة أو بالمحافظات وذلك للحد من آثار فيروس كورونا.

الندوة عقدت افتراضيا للحد من انتشار فيروس كورونا

وقال المدير التنفيذي لمعهد الخدمات المالية عقب انتهاء فعاليات جلسة التدريب -الافتراضية – لخبراء المعاينة وتقدير الأضرار للبرنامج الذى تم إجراؤه – إلكترونيا -عبر شبكة المعلومات لمدة ثلاثة أيام، إن المعهد التزم بتطبيق الإجراءات الاحترازية التي وضعتها الهيئة العامة للرقابة المالية والتي تتماشى مع إجراءات الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد والوقاية منه، وتم تنفيذ برامج التدريب بالمعهد عن بُعد.

وكشف رمضان عن قيام المعهد بالتنسيق مع الإدارة المسئولة عن عقد الإمتحانات لوساط التأمين بالهيئة العامة للرقابة المالية لعقد الامتحانات – المؤهلة سواء للقيد أول مرة أو التجديد بسجل وسطاء التأمين بالهيئة – عن بعد، مع وضع الضوابط اللازمة لضمان فعاليته.

وسطاء التأمين يمثلون الشريحة الأكبر للمعهد

وأشار إلى أن وسطاء التأمين والذين يقترب عددهم من 13000 وسيط يمثلون الشريحة التدريبية الأكبر للمعهد.

ولفت رمضان إلى استمرار تقديم المعهد برامجه التدريبية عن بُعد بغض النظر عن الظروف الراهنة وبصفة خاصة للمتواجدين بالمحافظات المختلفة، داعيا المهنيين الراغبين بالتقدم.

  فى المجالات المالية غير المصرفية مثل سوق المال والتامين والتأجير التمويلى والتخصيم والتمويل العقارى

تعرف على مهام معهد الخدمات المالية غير المصرفية

ويهدف المعهد إلى تطوير اساليب الخدمات المالية غير المصرفية ونشر العلوم والثقافة المالية وتوعية المستثمر من خلال ورش العمل والندوات والمؤتمرات العلمية المتخصصة وتبادل المعلومات والخبرات والتعاون على المستويات المحلية والعربية والدولية فى كل مامن شأنه رفع مستوى العمل المالى الغير المصرفى فى مصر.

ويختص المعهد بإعداد الدراسات والأبحاث وتوفير البيانات والمعلومات والإحصائيات المتعلقة بالقطاع المالى غير المصرفى والعمل على نشر الثقافة والتوعية.