معهد التأمين يبدأ دورة تدريبية جديدة بنشاط الإعادة

لتخريج دفعة جديدة بعد عدة شهور

معهد التأمين يبدأ دورة تدريبية جديدة بنشاط الإعادة
مروة عبد النبي

مروة عبد النبي

8:32 م, السبت, 11 ديسمبر 21

كشف خالد السيد العضو المنتدب لشركة ” Apex”  لوساطة إعادة التأمين، مدير دبلومة إعادة التأمين عن عقد دورة تدريبية جديدة بشاط الإعادة .

وقال السيد إن دورة إعادة التأمين الجديدة بدأت بالفعل من 21 نوفمبر وستستمر لمدة 6 شهور ثم يتم بعدها إجراء الإمتحانات لتخريج دفعة جديدة من الدارسين .

وسوف تتطرق دبلومة إعادة التأمين المهنى المتقدم المنعقدة فى معهد التأمين فى مصر إلى العديد من الموضوعات أهمها إعادة التأمين

والجهات المشاركة فيه، وميزات اتفاقيات الإعادة الاختياري، وكذا أنواع مختلفة من الإعادة  وكيفية تنفيذ اتفاقيات الإعادة النسبية.

الدورة تناقش كيفية تصميم إتفاقيات الإعادة

 ولفت إلى أن هناك فصولا بالدبلومة ستشرح كيفية عمل اتفاقات إعادة التأمين بنشاط الحياة، وكيفية تصميم اتفاقيات إعادة التأمين، والقضايا القانونية المتعلقة بإعادة التأمين .

وأوضح منسق الدبلومة أنه سيتم التركيز على على إعادة تأمين الطيران وبرامج إعادة التأمين على الحوادث والإصابات، وكذا إعادة التأمين البحرى والهندسى والطاقة والمسئوليات.

ومن المعروف أن خالد السيد العضو المنتدب لشركة “apex” ومدير دبلومة إعادة التأمين فى معهد التامين فى مصر لديه خبرة فى التأمين والإعادة تتجاوز الـ30 عام

 ويعد مدير دبلومة الإعادة حاصل على درجة رفيق من معهد التأمين القانونى بإنجلترا، وخبير تأمين معتمد من نفس المعهد، إضافة لحصوله على دبلوم الدراسات العليا فى التأمين من جامعة القاهره وخبير تأمين استشاري معتمد من هيئة الرقابة المالية المصرية.

وتولى خالد السيد العديد من المناصب القيادية بمصر ومنطقة الشرق الأوسط  وافريقيا من بينها، المدير الإقليمى للعمليات الاتفاقية لمنطقة الشرق الأوسط بشركة Aon الأمريكية؛ ومدير الاكتتاب للمجمعة الإفريقيه لتأمين  البترول والطاقة ومدير الاكتتاب للمجمعة الإفريقية لتأمين الطيران.

وشغل منصب نائب المدير العام بشركة Willis Towers watson ؛ رئيس قطاع العمليات الأتفاقيه بشركة Saudi Re؛ مدير الاكتتاب بشركة أمانة الخليج بالإضافه الى منصبه الحالى كعضو منتدب لشركة “APEX”

ويحاضر فى دورة إعادة التأمين الحالية فى معهد التأمين باقة من أبرز كوادر السوق المصري أبرزهم : حسام علما العضو المنتدب لشركة “المصرية” للتأمين التكافلى وحامد محمود رئيس لجنة الإعادة بالاتحاد المصرى للتأمين ، وخالد نامى مدير عام إدارة إعادة التأمين والبحوث بشركة “بيت التأمين المصرى السعودى ” ونادية عبد الرحمن مدير عام الأسواق غير العربية بشركة “مصر ” للتأمين وعمرو عمار مدير عام إعادة التأمين بشركة” مصر للتأمين ومحمد إمام مساعد المدير الإقليمى بالشركة الأفريقية لإعادة التأمين سابقا.

وأشار خالد السيد إلى أنه تم تطوير دبلومة إعادة التأمين بإضافة كوكبة من الشباب المحاضرين بالدورات التدريبية وذلك لتكوين كوادر تعليمية صف ثان بقطاع التأمين كأحد أهم أهدافها والتى تحقق للسوق استيراتيجيته.

تعرف على فلسفة معهد التأمين فى مصر

ومن المعروف أن إدارة معهد التأمين بمصر ارتأت القيام بتقسيم الدبلومات في موضوعاتها لتحقيق الهدف العام المرجو منهما وهو الحصول على تأهيل علمي وشخصي قادرا على أداء وظيفة رجل التأمين.

ويهدف أيضا إلى المشاركة فى تحقيق أهداف هذا القطاع و إستراتيجيته نحو تنمية صناعة التأمين فى مصر. كما تعتمد فلسفة التأهيل على ترسيخ المبادئ والأسس العلمية والتطبيقية لمختلف جوانب النشاط التأميني، والتي يجب الإلمام بها من قبل العاملين في قطاع التامين حتى يقوموا بأداء مهمتهم بأعلى كفاءة ممكنة إلى جانب استعداده الشخصي ومؤهلاته الذاتية.