معهد الأمراض المعدية الأمريكي: كورونا أكثر فتكاً من الإنفلونزا 10 مرات

اللقاح أمامه عام على الأقل

معهد الأمراض المعدية الأمريكي: كورونا أكثر فتكاً من الإنفلونزا 10 مرات
عبدالغفور أحمد محسن

عبدالغفور أحمد محسن

8:16 م, الأربعاء, 11 مارس 20

حذر أنتوني فوشي مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية في الولايات المتحدة من أن فيروس كورونا الجديد الذي ينتشر في جميع أنحاء العالم “أكثر فتكاً بعشر مرات من الإنفلونزا الموسمية”.

وقال فوشي خلال جلسة استماع بمجلس النواب الأمريكي، الخميس، إن اللقاح لا يزال على بعد عام على الأقل. مضيفا أنه لا يمكنه تقديم تقدير دقيق لعدد الأشخاص الذين قد يصابون في الولايات المتحدة.

وحذر مدير المعهد من أن على الولايات المتحدة بذل جهود جادة لمكافحة الفيروس، وتابع”إذا لم نفعل قدرات المكافحة الجادة الآن فإننا سنتخلف لأسابيع في احتواء انتشار الفيروس“.

وقال فوشي إنه يتعين على الولايات المتحدة الحد من تدفق الفيروس من الخارج واتخاذ خطوات لاحتواءه محليًا ، بما في ذلك تقييد التجمعات الكبيرة.

وأضاف أن عدد المصابين في الولايات المتحدة قد يصل إلى الملايين إذا لم يتم اتخاذ التدابير المناسبة”.

ووصلت عدد حالات الإصابة بكورونا في الولايات المتحدة فوق 1000 شخص، وفقًا لجامعة جونز هوبكنز التي تتحدث أيضا عن 29 حالة وفاة في البلاد.

وتتناقض تحذيرات فوشي مع رؤية الرئيس دونالد ترامب التي عبر عنها في تغريداته عبر المقارنة بين كورونا والإنفلونزا الموسمية.

وفي 9 مارس الجاري غرد ترامب:”توفي 37 ألف أمريكي العام الماضي بسبب الأنفلونزا التي تحصد في المتوسط 27 إلى 70 ألف شخص سنويا”.

وأضاف:”لم نغلق شيئا.. الحياة والاقتصاد مستمران. في هذه اللحظة ، هناك 546 حالة مؤكدة من فيروس كورونا مع 22 حالة وفاة.. فكر بالأمر!”.

عبدالغفور أحمد محسن

عبدالغفور أحمد محسن

8:16 م, الأربعاء, 11 مارس 20