«معندناش مشكلة في الدولار» .. السيسي : نعاني لكن عايشين وسنتجاوز الظروف الصعبة

جاء ذلك في حديث الرئيس عبد الفتاح السيسي لطلاب الأكاديمية العسكرية

«معندناش مشكلة في الدولار» .. السيسي : نعاني لكن عايشين وسنتجاوز الظروف الصعبة
المال - خاص

المال - خاص

6:47 م, الخميس, 19 يناير 23

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن الدولة تجاوزت أزمة نقص الدولار التي تفاقمت في آخر 4 شهور، ما أدى لتراكم البضائع المستوردة في الموانئ بسبب نقص العملة الصعبة اللازمة لإتمام عمليات الاستيراد.

جاء ذلك في حديث الرئيس عبد الفتاح السيسي لطلاب الأكاديمية العسكرية فجر اليوم ، وشارك الرئيس طلبة الأكاديمية خلال تنفيذهم عدد من الأنشطة والتدريبات للطلبة المستجدين.

انتهاء أزمة الدولار

وقال الرئيس السيسي : احنا عندنا مشكلة دولار ؟ .. كان فيه مشكلة كبيرة في الدولار خلال الشهرين تلاتة أو الاربعة اللي فاتو .. لكن الحمد لله رب العالمين بقول الأمور أفضل .. كنا وعدنا الشعب المصري بإنهاء أزمة البضائع في الموانئ خلال شهرين.. والحمد لله أنهينا جزء كبير منها ومعندناش مشكلة في الدولار بقولها لينا كلنا.

السيسي : مصر تمر بظروف صعبة كحال دول العالم

ذكر الرئيس السيسي أن مصر تمر بظروف صعبة كما هو الحال في كل دول العالم نتاج متغيرات وظروف لم تكن طرف فيها ، مشيرا إلى أن مصر لم تدخل في حروف أو اقتتال تهدر فيه قدرات الدولة المصرية.

وتابع الرئيس : الدولة بتبذل جهد كبير جدا للحفاظ على مستوى .. مش هقول مناسب .. ولكن نقدر كلنا مع بعض بالصبر والفهم .. الفهم ان ما نحن فيه نتاج لظروف احنا مش سبب فيها .. ظروف دولية صعبة لها تداعيات كبيرة على العالم كله وأثرت كتير جدا جدا على تكلفة الحياة سواء طاقة أو سلع غذائية أو حتى مستلزمات إنتاج .. الدنيا كلها الأسعار كلها ارتفعت.

لفت الرئيس السيسي إلى أن الأزمة الاقتصادية تنتج دائما من نقص الموارد الدولارية وعدم وجود توازن بين احتياجات الدولة على مستوى النفقات وبين حجم الإيرادات الدولارية اللازمة لمواكبة هذه النفقات، مشيرا إلى ان حجم الصادرات المصرية العام الماضي التي تجاوزت 50 مليار دولار ليس كافيا.

أضاف الرئيس السيسي : لما قولت اننا بنستهلك 100 مليار دولار .. كتير توقف أمام الرقم .. باختصار شديد جدا جدا .. عندما نتمكن من إن الحصيلة الدولارية للدولة أكبر من مصروف الدولة المصرية .. سواء بتشتري بيها طاقة مواد بترولية وغيره أو بتشتري سلع أساسية لمعيشة الناس .. أو أي احتياجات أخرى .. عندما يتساوى على الأقل دخل الدولة المصرية من الدولار ومصروفها من الدولار صدوقني الامور هتبقى أحسن من كدة بكتير .. وده جهد احنا بنبذله .. والكلام ده اتكلمت فيه مع الحكومة من اكتر من 3 سنين ان مايبقاش عندنا ابدا حجم أكبر من اللي احنا محتاجينه.

وتابع : فيه رقم ذكر امبارح بخصوص الصادرات المصرية اكثر من 50 مليار دولار .. ده مش كفاية .. إحنا أه بنعاني لكن الحمد لله عايشين وهنقدر نعيش والظروف الصعبة دي هتمر علينا وياما مرت على مصر ظروف أصعب من كدة والشعب المصري بعزيمته وبفهمه وبصبره قدر يتجاوز الظروف الصعبة دي.

وأدار حوار مفتوح مع الطلبة الجدد تناول عدد من الموضوعات والقضايا التي تدور محلياً وإقليمياً مستعرضاً ما تقوم به الدولة المصرية من جهود في مختلف المجالات حتى يتمكنوا من تقدير الموقف بالشكل الصحيح وبأساس معرفي سليم.

فيديو الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال تفقد الأكاديمية العسكرية فجر اليوم

وقام الرئيس السيسي بتفقد عدد من مناطق تدريب الطلبة شملت المرور على حمام السباحة التعليمي ، وميادين اللياقة المطورة ، وميدان الإعداد البدنى المفتوح ، وميدان محاكي المعركة الذي شاهد خلاله سيادته تنفيذ الطلبة لتمرين الرماية بمحاكى الرماية الذى يحقق الواقعية في تنفيذ التمرين وكذا المرور على ميادين (التحدى / كروس فيت) ، وقسم الفروسية وميدان التحميل.

وأشاد الرئيس السيسي بما لمسه خلال الزيارة من مستوى الإعداد الراقى للطلبة المستجدين ، كما طالبهم بالحفاظ على لياقتهم وإستعدادهم البدني والذهني المرتفع ، والتحلي بالقيم العسكرية الرفيعة والنبيلة التي طالما تميزت بها مؤسسة القوات المسلحة المصرية العريقة.

كما التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي بعدد من أسر وأهالي الطلبة المستجدين أثناء زيارتهم لأبنائهم ، ووجه لهم التحية والتقدير لما يتحملوه من جهد في تربية الأبناء وتنشئتهم على المبادئ والقيم الراسخة فى حب الوطن.

المال - خاص

المال - خاص

6:47 م, الخميس, 19 يناير 23