معمار المرشدي تضخ 20 مليار جنيه لأكبر مبنى سكني في العالم

الانتهاء من المرحلة الأولى منه خلال 3 أعوام والمشروع بالكامل خلال 7 أعوام

معمار المرشدي تضخ 20 مليار جنيه لأكبر مبنى سكني في العالم
بدور إبراهيم

بدور إبراهيم

9:48 ص, الأربعاء, 29 مايو 19

بدء التنفيذ خلال أشهر وإنجاز المرحلة الأولى خلال 3 أعوام
تشمل ساحات انتظار سيارات وحمام سباحة
120 ألف متر مساحة الدور الواحد ويضم 1100 شقة
%66 ما يشغله المبنى من إجمالى الأرض.. ويتكون من 13 ألف وحدة

تستهدف شركة معمار المرشدى ضخ ما لايقل عن 20 مليار جنيه، استثمارات فى مشروع مبنى سكاى لاين بالقطامية، الذى أعلنت اعتماده وتسجيله رسميا بموسوعة جينيس للأرقام القياسية كأكبر وأضخم مبنى سكنى فى العالم.

قال محمد المرشدى، رئيس مجموعة المرشدى فى تصريح لـ»المال» على هامش الحفل الذى أقامته الشركة للإعلان عن تسجيل المشروع بجينيس، إن الشركة لديها سابقة أعمال قوية فى السوق المصرية، تتخطى 30 عاماً، نفذت خلالها عددًا من المشروعات الكبرى، ويعد المشروع طفرة معمارية وانطلاقة جديدة للشركة فى المرحلة الحالية.

أشار إلى أن الشركة بدأت أعمال الحفر والتجهيز، والبدء فى الإنشاءات خلال أشهر ويمتد على مساحة إجمالية 200 ألف متر، تمثل مساحة المبنى %66 من مساحة الأرض.

لفت إلى أن المبنى يتكون من دور أرضى، و11 متكرر، يضم الدور الواحد 1100 شقة، وتعادل مساحة الدور الواحد 30 فدانًا، ما يعادل 120 ألف متر، ليصبح أعرض مبنى فى العالم، يعادل 11 مرة مساحة الدور فى مجمع التحرير بالقاهرة.

لفت إلى أن إجمالى وحدات المشروع 13 ألف شقة، والانتهاء من المرحلة الأولى منه خلال 3 أعوام والمشروع بالكامل خلال 7 أعوام.

قال هانى هيكل رئيس قطاع المبيعات للتجارى والإدارى ونائب رئيس مجلس إدارة مجموعة المرشدى، إن الدور الأرضى يضم خدمات تجارية منها مول ضخم، وخدمات متنوعة تلبى مختلف احتياجات العملاء، ما يتوافق مع اتجاهات معمار المرشدى فى الآونة الأخيرة، وتنفيذ مشروعات متكاملة تلبى جميع احتياجات العميل بمختلف نوعياتها، وأعلى المبنى نادى رياضى اجتماعى على 30 فدانًا، ليصبح أكبر نادى سماوى فى العالم.

أشار إلى أن المشروع يضم تلفريك ووسائل الانتقال المبتكرة التى تتوافق مع الفكر المبتكر للمشروع.

أوضح أن التصميم تم وضعه بواسطة أكبر المكاتب الاستشارية فى العالم، هم المهندس المعمارى المصرى رائف فهمي، وشركة «Van Der Pas» ببرشلونة، والمهندس المعمارى العالمى محمد حديد.
أضاف أن الشركة باعت المرحلة التى طرحتها من المشروع بالكامل وشملت 1500 وحدة، فى أيام قليلة من الإعلان عن المشروع.

قال أحمد مقلد، الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب للشريك الرسمى لجينيس للأرقام القياسية العالمية بمصر، إن خطوة معمار المرشدى بتنفيذ أكبر واضخم مبنى سكنى فى العالم، وتسجيله بموسوعة جينيس للأرقام القياسية يحفز المطورين بالقطاع الخاص على تكرار التجربة، وبحث آليات التميز والابتكار، للدخول بالموسوعة، مشيراً إلى أن خطوة المرشدى تأتى بالتزامن مع حدثين مهمين فى مصر، تسجيل محور روض الفرج بالموسوعة، وتنظيم أكبر مائدة إفطار فى العالم بالعاصمة الإدارية الجديدة، التى تنظم الحدث السبت المقبل.

أشار الى أنه الجدية والحماس ظهرا من البداية من مسئولى معمارى المرشدى فى إطلاق المشروع، الذى من المتوقع أن يسجل أرقامًا قياسية أخرى، ويحتوى على أكبر ساحات انتظار السيارات وأكبر حمام سباحة فى العالم، مشيراً إلى أن المشروع يضع مصر على خارطة العقارات العالمية.

أوضح أن الهدف من وجود مكتب لجينيس فى مصر هو تحفيز مختلف القطاعات على الابتكار، وإظهار أفضل ما لديها، مشيراً إلى أن مصر تغزو الأرقام القياسية فى مجالات عملاقة منها الهندسة والبناء.