«معلومات الوزراء» : مصر تقدمت مركزا بمؤشر الدول الأكثر جاذبية في الطاقة المتجددة وتصبح الدولة 20

أصدرته مؤسسة "إرنست أند يونج" الدولية، في أكتوبر الجاري

«معلومات الوزراء» : مصر تقدمت مركزا بمؤشر الدول الأكثر جاذبية في الطاقة المتجددة وتصبح الدولة 20
صفية حمدي

صفية حمدي

11:24 ص, الخميس, 21 أكتوبر 21

تابع مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التقرير الذي أصدرته مؤسسة “إرنست أند يونج” الدولية، في أكتوبر الجاري، حول نتائج مؤشرها حول الدول الأكثر جاذبية في قطاع الطاقة المتجددة .

وذكر أن ذلك يأتي في إطار الرصد الذي يقوم به المركز لأبرز المؤشرات العالمية التي تتناول وضع مصر في المجالات والقطاعات المختلفة، وترتيب مصر فيها.

وأضاف المركز في بيان أن نتائج المؤشر أظهرت تقدم ترتيب مصر به مركز واحد خلال ٥ أشهر فقط، لتأتى في المركز الـ١٩ من إجمالي ٤٠ دولة في شهر أكتوبر ٢٠٢١ مسجلة ٥٧.٨ نقطة.

وذلك مقارنة بالمركز الـ٢٠ من إجمالي ٤٠ دولة في مايو ٢٠٢١، واحتلت مصر المركز الثاني على مستوى الدول العربية بعد المغرب في إصدار أكتوبر ٢٠٢١.

ونوه إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية جاءت في المركز الأول بالمؤشر مسجلة ٧٢.٨ نقطة، تليها كل من الصين، والهند، وفرنسا، والمملكة المتحدة، فيما جاءت كينيا، وإندونيسيا في المراكز الأخيرة على التوالي.

وتم الإشارة إلى أن مؤشر “إرنست أند يونج” للطاقة المتجددة يصدر مرتين سنويًا منذ عام ٢٠٠٣، وهو يصنف أفضل ٤٠ سوقًا في العالم من حيث جاذبية استثماراتها في مجال الطاقة المتجددة وفرص انتشارها.

ويقيس الدول الأكثر جاذبية في قطاع الطاقة المتجددة من حيث المشروعات التي تطلقها الدول في مجال تطوير الطاقات المتجددة وكيفية انتاج هذه الطاقة، ومدى انتاجية هذه المشروعات ومساهمتها في تلبية حاجة الدول في مجال الطاقة.

إضافة لمؤشرات طاقة الرياح البرية والبحرية، والطاقة الشمسية، والطاقة الحرارية الأرضية والكهرومائية، فضلاً عن تقديم نظرة متعمقة داخل سوق الطاقة المتجددة والاتجاهات الحديثة والتحديات التي تواجه مستقبل هذا القطاع.