معظم بورصات الخليج الرئيسية تهبط مع انخفاض أسعار النفط

سجل خام برنت 80.22 دولار للبرميل بحلول الساعة 1300 بتوقيت جرينتش.

معظم بورصات الخليج الرئيسية تهبط مع انخفاض أسعار النفط
محمد عبد السند

محمد عبد السند

12:12 م, الخميس, 23 نوفمبر 23

أغلقت أغلب البورصات الرئيسية في منطقة الخليج على انخفاض مع تراجع أسعار النفط، إذ يسيطر الحذر على المستثمرين قبل اجتماع لأوبك+ مقرر إجراؤه في وقت لاحق من الشهر الجاري، وفق ما نشرته وكالة رويترز.

تراجعت أسعار النفط، وهي محفز للأسواق المالية في الخليج، 2.7 % مع ترقب المتعاملين لتطورات من مجموعة المنتجين أوبك+ التي على الأرجح ستمدد أو ربما تزيد حجم تخفيضات إنتاج النفط في العام المقبل.

وسجل خام برنت 80.22 دولار للبرميل بحلول الساعة 1300 بتوقيت جرينتش.

وتراجع المؤشر الرئيسي للسوق السعودية 0.3 %، متأثرا بتراجع 2.2 % لسهم البنك الأهلي السعودي، أكبر بنوك المملكة، وانخفاض 2.9 % لسهم شركة المنجم للأغذية.

وفي أبوظبي، تراجع المؤشر الرئيسي للجلسة الثانية على التوالي، وأغلق على خسارة 0.1 % مع انخفاض سهم كيو القابضة 2.1 % ونزول سهم بنك أبوظبي الأول، أكبر بنوك الإمارات، 1.3%.

وانخفض المؤشر القطري بشكل طفيف، إذ حدت المكاسب التي حققتها معظم القطاعات من خسائر القطاع المالي وقطاع السلع الاستهلاكية.

وارتفع سهم صناعات قطر 0.5 % وسهم شركة الكهرباء والماء القطرية 0.9 %، في حين تراجع سهما بنك قطر الدولي الإسلامي وبلدنا 1.7 % و1.8 بالمئة على الترتيب.

وارتفع المؤشر الرئيسي لبورصة دبي 0.3 %، بعدما تكبد خسائر في الجلسة السابقة، مدعوما بارتفاع سهم سالك 1% وارتفاع سهم مجموعة تيكوم 1.9%.

محمد عبد السند

محمد عبد السند

12:12 م, الخميس, 23 نوفمبر 23