معظم الأسهم الأوروبية تغلق الاثنين منخفضة وسط ارتفاع تكاليف العمالة

تكاليف العمالة بالساعة ارتفعت بنسبة 4.7% في منطقة اليورو

معظم الأسهم الأوروبية تغلق الاثنين منخفضة وسط ارتفاع تكاليف العمالة
أيمن عزام

أيمن عزام

9:25 م, الأثنين, 16 سبتمبر 24

أغلقت معظم أسواق الأسهم الأوروبية على انخفاض في تعاملات يوم الاثنين، حيث انخفض مؤشر ستوكس أوروبا 600 بنسبة 0.20%، وانخفض مؤشر السوق السويسري بنسبة 0.26%، وانخفض مؤشر كاك الفرنسي بنسبة 0.21%، وانخفض مؤشر داكس الألماني بنسبة 0.38%، بينما ارتفع مؤشر فوتسي في لندن بنسبة 0.06%.

أظهرت التقديرات الأولية لميزان منطقة اليورو فائضًا قدره 21.2 مليار يورو (23.6 مليار دولار) في التجارة في السلع مع بقية العالم في يوليو، ارتفاعًا من فائض قدره 6.7 مليار يورو قبل عام، وفقًا لمكتب الإحصاء الأوروبي يوروستات.

تكاليف العمالة

وأفاد يوروستات أيضًا بأن تكاليف العمالة بالساعة ارتفعت بنسبة 4.7% في منطقة اليورو، و5.2% في الاتحاد الأوروبي مقارنة بالربع نفسه من العام السابق.

وفي إيطاليا، ارتفع مؤشر أسعار المستهلك بنسبة 0.2% في أغسطس مقارنة بيوليو، وارتفع بنسبة 1.1% مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي، وفقًا للمعهد الوطني الإيطالي للإحصاء.

وفي سويسرا، ارتفع مؤشر أسعار المنتجين والواردات بنسبة 0.2% في أغسطس، مقارنة بالشهر السابق إلى 107.4 نقطة، حيث ارتفعت أسعار المنتجات الصيدلانية بينما انخفضت أسعار المنتجات البترولية، وفقًا للمكتب الإحصائي الفيدرالي السويسري.