معركة تكسير عظام بين مانشستر يونايتد وآرسنال في كأس الاتحاد

معركة تكسير عظام بين مانشستر يونايتد وآرسنال في كأس الاتحاد

معركة تكسير عظام بين مانشستر يونايتد وآرسنال في كأس الاتحاد
جريدة المال

المال - خاص

10:43 ص, الأثنين, 9 مارس 15

على المصرى

تتجه أنظار عشاق ومحبى كرة القدم العالمية، فى العاشرة إلا الربع  مساء اليوم الاثنين، إلى ملعب “أولد ترافورد” لمتابعه لقاء القمة بين مانشستر يونايتد وآرسنال فى دور الثمانية لكأس الاتحاد الإنجليزى لكرة القدم، في نهائي مبكر للبطولة بين الناديين الأكثر تتويجا بلقب المسابقة، حيث يحمل الفريقان الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة، بعدما حصل كل منهما على اللقب في 11 مناسبة.

وتعد هذه المواجهة هي الرابعة عشر في تاريخ لقاءات الفريقين بالبطولة، حيث فاز مانشستر يونايتد في سبعة لقاءات من ضمنها آخر لقاءين عامي 2008و2011، بينما فاز آرسنال في ست مناسبات.

ورغم أن الفريقين يتقاسمان الرقم القياسي في عدد مرات التأهل إلى المباراة النهائية للمسابقة “18 مرة”، إلا أنهما لم يلتقيا معا في نهائي البطولة سوى في مناسبتين فقط، وكان الفوز فيهما لآرسنال الذي تغلب 3/ 2 على يونايتد في نهائي المسابقة عام 1979، قبل أن يكرر تفوقه بالفوز بالركلات الترجيحية في نهائي عام 2005.

وعلق الفرنسي أرسين فينجر المدير الفني لآرسنال، على وقوع فريقه في مواجهة مانشستر يونايتد، وفقا لما أسفرت عنه القرعة التي أجريت منذ أسبوعين قائلا: “إنها قرعة مثيرة حقا خاصة أن فريقنا هو حامل اللقب، ونسعى بكل قوة للحفاظ على الكأس في خزينة بطولاتنا، ونريد اغتنام هذه الفرصة الجيدة”.

في المقابل، صرح الهولندي لويس فان جال المدير الفني لمانشستر يونايتد: “إن الأمر الأكثر أهمية بالنسبة لنا هو أن القرعة جعلتنا نخوض المباراة على ملعبنا”.

وأوضح فان جال قائلا: “أعتقد أن هذا الأمر يعتبر مهما للغاية في مباريات كأس الاتحاد، لذلك فإنني سعيد بمواجهة آرسنال بملعب أولد ترافورد”.

وتابع: “إن كل مباراة في كأس الاتحاد تتسم بالصعوبة، لأن كل فريق يبذل أقصى الجهد من أجل تحقيق الفوز”.

وكان أستون فيلا قد فاز على ويست بروميتش ألبيون بهدفين نظيفين فى أطار نفس الدور، فيما تأجل الحسم فى لقاءى برادفور سيتى “درجة ثانية” مع ريدينج “درجة أولى”، وليفربول مع بلاكبيرن روفرز “درجة أولى” لمباريات العودة بعد أن تعادلا فى اللقاءين بنفس النتيجة بدون أهداف.

جريدة المال

المال - خاص

10:43 ص, الأثنين, 9 مارس 15