معدل تغطية طرح راميد للأدوية يرتفع فى اليوم الثالث إلى 3.3 مرة

بلغ إجمالي عدد طلبات الشراء المسجلة في سوق الصفقات الخاصة بالبورصة 61.62 مليون سهماً من خلال 251 طلباً.

معدل تغطية طرح راميد للأدوية يرتفع فى اليوم الثالث إلى 3.3 مرة
مصطفى طلعت

مصطفى طلعت

3:50 م, الأثنين, 2 ديسمبر 19

علمت «المال» أن معدل تغطية الطرح العام لشركة العاشر من رمضان للصناعات الدوائية- «راميدا»، المملوكة لشركة جرافيل إنفيستينج ليمتد، بلغ 3.3 مرة، وذلك خلال اليوم الثالث من فترة تلقي الطلبات.

وقالت مصادر مقربة من الطرح، إن إجمالي عدد طلبات الشراء المسجلة في سوق الصفقات الخاصة بالبورصة “OPR” قد سجلت 61.62 مليون سهماً من خلال 251 طلباً.

وبدأت «راميدا» تنفيذ عملية طرح أسهمها بالبورصة لـ«العام والخاص» بحد أقصى 376.6 مليون سهم من كامل أسهم رأس المال 643.6 مليون بسعر 4.66 جنيه، بأقل من القيمة العادلة 6.67 جنيه، والتى حددها تقرير المستشار المالى المستقل.

وفتحت البورصة سوق الصفقات الخاصة «OPR» الخميس الماضى لاستقبال شريحة الطرح العام للأشخاص الطبيعيين والاعتباريين لبيع حد أقصى 18.83 مليون سهم، تمثل 5% من عدد الأسهم المطروحة للبيع التى تمثل 2.93% من إجمالى رأس المال المصدر قبل زيادة رأس المال.

أما شريحة الطرح الخاص فتخصص للمؤسسات المالية والأفراد والجهات ذوى الخبرة والملاءة المالية لبيع حد أقصى من الأسهم 357.8 مليون سهم، تمثل %95 من الأسهم المطروحة للبيع والتى تمثل %55.59 من إجمالى رأس المال قبل زيادة رأس المال.

يذكر أن معدل تغطية الطرح العام للشركة قد بلغ 1.08 مرة خلال اليوم الأول من فترة تلقى طلبات الطرح العام، وتعد تلك واقعة نادرة الحدوث لتغطية كامل الأسهم المعروضة فى أول جلسة.

ووفقا لنشرة الاكتتاب فإن الطرح العام بدأ الخميس الماضي ولمدة 5 أيام عمل، تنتهي في 4 ديسمبر المقبل، على أن يبدأ التداول على السهم يوم 11 من الشهر ذاته.

وتتولى شركة «سى أى كابيتال» ترويج وتغطية الاكتتابات فى الأوراق المالية – مدير الطرح – و«كومباس كابيتال» للاستثمارات المالية مستشار شئون الترويج.

والمستشار القانونى للطرح مكتب نور وشركاه بالتعاون مع التميمى ومشاركوه – محامون ومستشارون – والمستشار المالى المستقل شركة الاستشارات المالية عن الأوراق المالية «بيكر تيلى وحيد عبدالغفار وشركاه».

ويتولى مراقب الحسابات مكتب إيهاب عازر – مكتب المتضامنون للمحاسبة والمراجعة EY، وشركة كومباس كابيتال للاستثمارات المالية مستشار شئون الترويج.

وتحتضن مدينة السادس من أكتوبر المقر الرئيسى للشركة، ومجمعها الصناعى وتمتلك 3 مصانع مستقلة تضم 20 خط إنتاج تقع جميعها فى نفس المجمع لإنتاج مختلف المنتجات والمستحضرات الدوائية.