معامل الخلية تسعى للتعاقد مع شركات التأمين فى فرع الطبى

خدمات متخصصة فى تحاليل الأنسجة والأورام فى 14 فرعا بالمحافظات

معامل الخلية تسعى للتعاقد مع شركات التأمين فى فرع الطبى
الشاذلي جمعة

الشاذلي جمعة

10:14 ص, الثلاثاء, 5 مايو 20

تتفاوض مجموعة معامل الخلية لتحاليل الأنسجة والأورام مع شركات التأمين العاملة فى نشاط التأمين الطبى لتقديم خدماتها لعملاء هذه الشركات.

وكشف الدكتور عمرو العمرجى، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للمجموعة، أنه يستهدف الانضمام للشبكة الطبية لهذه الشركات بهدف الاستفادة من التوسع فى التأمين الطبى فى ظل منظومة التأمين الصحى الحكومى الشامل خلال الفترة الحالية والمقبلة.

وأضاف العمرجى أن المجموعة سوف توفر خدمات متميزة لعملاء شركات التأمين بسعر مناسب عبر توفير تخفيضات للشركات بعد التعاقد معها.

وأوضح أن المجموعة متعاقدة حاليا مع نادى القضاة وبعض النقابات مثل نقابة المحامين ونقابة المهندسين بجانب نقابة الأطباء فضلا عن وزارة الشباب والرياضة، لافتا إلى أن فروع المجموعة الأربعة عشر قدمت خدماتها لحوالى 12 ألف عميل العام الماضى 2019.

وأشار إلى أن فروع مجموعة المعامل تتواجد فى ثمانية محافظات هى: «أسوان وقنا وسوهاج وأسيوط والقاهرة والجيزة والقليوبية والإسكندرية»، وهى أول مجموعة معامل متخصصة فى الأنسجة والأورام فى مصر والمنطقة العربية.

وكشف عن أن المعامل تضم وحدات تعمل باحترافية مثل وحدة المعمل ووحدة تحاليل السوائل ووحدة معمل الصبغات المناعية، لافتا إلى أن المجموعة تضم 17 استشاريا لتشخيص الأورام، بجانب مجموعة أطباء تراجع التشخيص وكتابة التقارير الخاصة بالتحاليل.

وأكد أن هناك زيادة كبيرة فى الوعى المجتمعى لإجراء التحاليل الخاصة بالأنسجة والأورام خلال العشرين سنة الماضية، حرصا من المواطنين على الاطمئنان على صحتهم واكتشاف الإصابة بالورم مبكرا بما يسهل من إجراءات العلاج، بما أدى إلى زيادة معدلات الشفاء فى حين أنه قبل تلك الفترة كان يتم اكتشاف الأورام فى مراحل متأخرة مثل المرحلة الثالثة أو الرابعة، وهو ما كان يساهم فى صعوبة العلاج.

وأضاف أن وسائل الإعلام والبرامج الطبية قد ساهمت بدور كبير فى توعية المواطنين بأهمية اكتشاف حالات الإصابة بالأورام السرطانية مبكرا.

وأوضح أنه قد حدث تقدم عالمى ومحلى فى علاج الأورام السرطانية وكيفية التعامل معها وتطور الأجهزة التشخيصية ونوعية التحاليل، بما زاد من معدلات الشفاء والتى قد تصل إلى %100 فى بعض الحالات.