«مطوري القاهرة الجديدة» تحصد ربع مقاعد شعبة الاستثمار العقارى باتحاد الغرف التجارية

من إجمالي 21 مقعدًا بالمجلس

«مطوري القاهرة الجديدة» تحصد ربع مقاعد شعبة الاستثمار العقارى باتحاد الغرف التجارية
محمود زكي

محمود زكي

3:37 م, الأحد, 11 أكتوبر 20

حصد تحالف الجديدة، برئاسة محمد البستاني، على ربع المقاعد بانتخابات شعبة الاستثمار العقاري باتحاد الغرف التجارية .

وأعرب رئيس جمعية مطوري القاهرة الجديدة الذي فاز بمنصب وكيل شعبة الاستثمار العقاري بالاتحاد العام للغرف التجارية فى بيان له عن سعادته بثقة أعضاء الشعبة في القائمة

وأكد أن الاستراتيجية التى سيعمل بها خلال الفترة المقبلة تذليل العقبات أمام المطورين وإيجاد آليات جديدة لتنظيم القطاع العقاري وخروج قانون اتحاد المطورين .

وشدد علي أن الهدف الأساسي من الشعبة النهوض بصناعة العقار والتغلب على تحديات السوق من خلال التعاون مع جميع الشركات وجميع التصنيفات من ناحية الحجم والنوع.


وأضاف «البستاني» أن قطاع العقارات خلال 2020 يواجه عدد من التحديات أهمها حجم المعروض من المنتج العقاري وعدد الشركات التي زادت، لافتًا إلي أن هناك تراجع في القوة الشرائية؛ نتيجة عدة عوامل أهمها التعويم وآثاره علي مستوى الدخل، ورفع الدعم وتأثيره أيضًا على أسعار الخامات ومستوى معيشة الفرد، وإن كان هناك تراجع في أسعار الخامات وسعر الصرف ولكن ليس بالدرجة الكافية التي تعافي السوق العقاري.

وأوضح أن هناك عدة نقاط إذا توفرت سوف تدعم القطاع العقاري، وهي زيادة الكثافة السكانية للأراضي التي تطرحها الدولة حتي يتم طرح شقق بمساحات صغيرة تتماشى مع دخل المواطن والوضع الاقتصادي الحالي،
وشدد على ان القطاع العقاري يحتاج الى استراتيجية تعاون بين الدولة والمطورين لإنتاج وحدات تلاءم احتياجات الشريحة الكبري من العملاء فى إطار الوضع الاقتصادى بعد التعويم وجائحة كورونا
ولفت إلي أن تنظيم القطاع بات أمرا ضروريا، شهد أزمات متتالية آخرها جائحة كورونا وتزامن ذلك مع دخول عدد كبير من الشركات التى لاتمتلك خبرات وملاءات مالية بما أسهم فى الاضرار بالقطاع .

وأوضح أن الاستثمار العقارى، يشهد انفراجة كبيرة الفترة المقبلة، قائلا: “هدفنا الدفع بقاطرة الاقتصاد والعمران وخلق مجتمعات حديثة، إضافة الى تعميق وإثراء الثروة العقارية المصرية”.