مطورون: تخفيض سعر الفائدة ينشط حركة سوق العقارات

القرار إيجابي لصالح السوق العقاري وينشط حركة السوق

مطورون: تخفيض سعر الفائدة ينشط حركة سوق العقارات
زكية هداية مصطفى

زكية هداية مصطفى

8:18 م, الأثنين, 26 أغسطس 19

اعتبر مطورون قرار لجنة السياسات النقدية للبنك المركزي، بتخفيض سعر الفائدة بواقع 150 نقطة أساس قرارا جيدا وإيجابيا لصالح السوق العقاري؛ لأنه الآمن الآن بالنسبة للعملاء للاستثمار داخله.

قال المهندس طارق الجمال رئيس مجلس إدارة شركة ريدكون للتطوير العقاري إن القرار إيجابي لصالح السوق العقاري وينشط حركة السوق حيث سيتوجه العملاء وأصحاب شهادات الاستثمار في البنوك نحو ضخ أموالهم في سوق آخر آمن وأرباحه مضمونة وهذه أهم ميزة داخل السوق العقاري, فالعميل سيضخ أمواله وهو على ثقة بأنه سيحصل على فائدة أعلى من البنوك نظرا لأن أسعار العقارات ترتفع كل عام بنسبة تتراوح بين 20 كل عام بنسبة تتراوح بين 20 إلى 30%.

وأضاف الجمال في تصريح لـ”الـمال” أن قرار تخفيض سعر الفائدة سيخلق وظائف وينشط الحركة في كل القطاعات والسوق كان بحاجة ماسة لهذا القرار لكسر حالة الهدوؤ التي يشهدها حاليا.

ورحب المهندس طارق شكري رئيبس غرفة التطوير العقاري بالقرار مشيرا إلى أنه يدفع المواطنين نحو الاستثمنار في القطاع العقاري سواء بتملك وحدات سكنبة بهدف السكن أو البيع فيما بعد.

وأضاف شكري أن السوق العقاري هو أكثر الأسواق أمان لأي عميل يريد استثمار أمواله والحصول على أرباح جيدة نظرا لارتفاع أسعار العقارات كل عام.