مطروح تنظم مؤتمرا لدعم المشروعات الصغيرة لشباب المحافظة

نظمت محافظة مطروح بالتعاون مع جامعة مطروح وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة مؤتمرا بقصر ثقافة مطروح لمناقشة أهم الافكار والمشاكل التى تواجه المشروعات الصغيرة والتعريف بالفرص المتاحة لتوفير مزيد من فرص العمل للشباب

مطروح تنظم مؤتمرا لدعم المشروعات الصغيرة لشباب المحافظة
معتز محمود

معتز محمود

3:52 م, الثلاثاء, 16 أبريل 19

نظمت محافظة مطروح بالتعاون مع جامعة مطروح وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة، مؤتمرا بقصر ثقافة مطروح لمناقشة أهم الافكار والمشاكل التى تواجه المشروعات الصغيرة والتعريف بالفرص المتاحة لتوفير مزيد من فرص العمل للشباب.

وشهد المؤتمر حضور المهندس أحمد الاسكندرانى نائبا عن اللواء مجدى الغرابلى محافظ مطروح و حسام حلمى مدير جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة، والدكتور صلاح عسران نائب رئيس الجامعة وكل الجهات المعنية، وشباب الجامعة ومتحدى الاعاقة والأحزاب وشباب المؤسسات والجمعيات الأهلية ومن مراكز المحافظة بمختلف الفئات.

وأكد أحمد الاسكندرانى رئيس مدينة مرسى مطروح على دعم المحافظ تلك المبادرة بهدف تحفيز وتشجيع الشباب مع توفير مزيد من فرص العمل الحقيقية لهم.

وأوضح أن ذلك المؤتمر ياتى انطلاقا من اهتمام القيادة السياسية المصرية ومحافظة مطروح بالشباب والحرص على توفير مزيد من فرص العمل من خلال اتاحة المنح والقروض لهم والمرأة المعيلة والأسر الفقيرة لعمل مشروعات والحد من البطالة.

وأشار إلى أنه ذلك سيتم تنظيم دورات تدريبية على الصناعات لإتاحة سبل الحياة الكريمة لهم وتيسير إقامة مشروعات توفر مصدر اقتصادى فى مواجهة البطالة، وبما يحقق الاستقرار والتماسك المجتمعى، إيمانا بأهمية تلك المشروعات في خطوات التنمية وما تتطلبه من الاجراءات مع إطلاق العديد من المبادرات الخاصة بهم تقديراً لدورهم باعتبارهم أمل الامة وسر نهضتها.

وأكد الاسكندرانى على ضرورة اقتناع وإقبال شباب المحافظة على المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتى سنبدأ فى واحدة منها كمشروع شارع مصر وفتح باب التقديم عليها، لافتاً إلى توافر العديد من المشروعات في مجالات عديدة، وتقديم كافة الدعم والتيسيرات سواء في تقديم دراسات الجدوى ومراحل المشروع، مع التواصل الدائم والمستمر مع الشباب..وتحفيز مشاركتهم الفعالة فى إنجاز ورسم خطط التنمية في جميع المشروعات على أرض مطروح.