مطروح تنظم احتفالية بأرض معركة وادي ماجد التاريخية

بدأت الاحتفالية باستعراض عدد من الفرسان لمهارات الفروسية والتحكم في سباق الخيول و السرعة والحركة وسط إشادة من الحضور.

مطروح تنظم احتفالية بأرض معركة وادي ماجد التاريخية
معتز محمود

معتز محمود

3:49 م, السبت, 14 ديسمبر 19

نظمت محافظة مطروح احتفالية بأرض معركة وادى ماجد، بحضور اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، واللواء مجدى الغرابلى محافظ مطروح السابق، والمحاسب محمد أبو غنيمة السكرتير العام، واللواء محمد أنيس السكرتير المساعد، والقيادات التنفيذية وعمد ومشايخ مطروح.

بدأت الاحتفالية باستعراض عدد من الفرسان لمهارات الفروسية والتحكم في سباق الخيول والسرعة والحركة وسط إشادة من الحضور.

وألقى عدد من شعراء مطروح قصائد تحكى تفاصيل ومسيرة المعركة، وكيف استطاع أبناء مطروح الانتصار على قوات الاحتلال الانجليزى.

وقدم العمدة محمد عيسى عن أهالي المنطقة الشكر للواء خالد شعيب محافظ مطروح على الاهتمام بإحياء ذكرى وادى ماجد فى موعدها الحقيقى، مع شكر جميع المشاركين والمنظمين للاحتفالية.

وأكد أن أبناء مطروح مستعددون دائما للدفاع عن الوطن كأجدادهم فى وادى ماجد وانتصارهم على جيش الاحتلال الانجليزى.

ودعا اللواء خالد شعيب محافظ مطروح خلال للوقوف دقيقة لقراءة الفاتحة ترحماً على أرواح شهداء معركة وادى ماجد.

وأكد على أن إحياء الذكرى الرابعة بعد المائة لانتصارات معركة وادى ماجد عام 1915 على قوات جيش الاحتلال الإنجليزي، تمثل ذكرى وطنية تؤكد أن أبناء مطروح دائماً وعلى مر التاريخ مثالاً وطنياً يحتذى به بين أبناء مصر جميعاً.

وتابع: ننظر إلى المستقبل بخطوات واثقة تنطلق من فخر بتضحيات الأجداد لتساعدنا فى الحفاظ على التضحيات لاستكمال مسيرة العطاء مع البناء والتنمية من أجل أن نصنع مستقبل أفضل لوطننا وابنائنا”.

وناشد أبناء مطروح بأن يعلموا أن هذا الانتصار الذى صنعه وعى ووطنيه رجال عرفوا قيمة الوطن والحفاظ عليه، هو دعوة بضرورة الوعى واليقظة أمام التحديات المحيطة والتمسك بأخلاق الفرسان، والتسلح بالعلم بعيدًا عن أى فكر متعصب أو أى شائعات، بعيداً أو محاولة تشوية لمسيرة الوطن فى البناء والتنمية، داعيًا إلى التكاتف لصنع تاريخً جديد بأيدينا وعقولنا للأجيال القادمة.

وأكد محافظ مطروح أنه تخليدًا لذكرى معركة وادى ماجد مع تنظيم احتفالات تليق بهذه المناسبة الوطنية تم تخصيص أرض إحتفالات وادى ماجد رسميا مع البدء فى اقامة كافة المنشاءات اللازمة.

وفى نهاية الاحتفالية، قدم اللواء خالد شعيب محافظ مطروح تكريمًا للواء مجدى الغرابلى محافظ مطروح السابق على جهود فى تنمية المحافظة، كما قام أعضاء جميعة أبناء القبائل باهداء محافظ مطروح درع الجمعية تكريما لجهوده فى اقامة احتفالات المحافظة فى موعدها.