مطروح تناقش مقترحات تيسير الحركة المرورية خلال موسم الصيف

أوضح المصدر أن ذلك تم خلال قيام مجدى الغرابلى، محافظ مطروح، يرافقه هشام نصر، مساعد وزير الداخلية مؤخراً بتفقد مقترحات المحاور المرورية الجديدة بشوارع مدينة مرسى مطروح، لتيسير الحركة المرورية

مطروح تناقش مقترحات تيسير الحركة المرورية خلال موسم الصيف
المال - خاص

المال - خاص

9:45 ص, الأحد, 28 أبريل 19

بدء أعمال رصف وتوسعة شارع علم الروم بمرسى مطروح

تدرس عدة جهات بمحافظة مطروح، بعض المقترحات المقدمة لتيسير الحركة المرورية ببعض مناطق المحافظة، خلال موسم الصيف المقبل.

أوضح مصدر بالمحافظة، أن أحمد السنطاوى، مدير إدارة مرور مطروح، عرض رؤيته على محافظ مطروح، تشمل مقترح تطوير ميدان البنك الأهلى، مروراً بشارع شكرى القوتلى، والجلاء، والثانوية العسكرية، وعمل مسارات مرورية جديدة بشوارع المدينة.

أوضح المصدر أن ذلك تم خلال قيام مجدى الغرابلى، محافظ مطروح، يرافقه هشام نصر، مساعد وزير الداخلية مؤخراً بتفقد مقترحات المحاور المرورية الجديدة بشوارع مدينة مرسى مطروح، لتيسير الحركة المرورية، خلال موسم الصيف المقبل، تفاديا لآى اختناقات مرورية مع الإقبال المتزايد من المصطافين على المحافظة.

أكد المصدر أن محافظ مطروح وجه أحمد على، وكيل وزارة الإسكان بسرعة إنهاء الأعمال بالتنسيق مع إدارة المرور، ومجلس المدينة، قبل حلول موسم الصيف، ومراعاة عمل دورانات مرورية تيسر حركة السيارات، ومراجعة زراعة أعمدة الكهرباء، والبلدورات وفق المخططات المرورية الجديدة.

كما وجه الغرابلى لمدير إدارة المرافق ومجلس مدينة مرسى مطروح بإزالة الإشغالات بالشوارع، ومنع تجاوز بعض أصحاب المحلات للرصيف، مع التزامهم بعدم تجاوز أكثر من واحد متر خارج المحل، ومنع إشغالات الباعة الجائلين، والحفاظ على المظهر الحضارى بالمدينة.

بدأت أعمال رصف شارع علم الروم مؤخراً، بعد الانتهاء من أعمال التوسعة ورفع كفاءة وتوصيل البنية التحتية به، ضمن أعمال التطوير التى تقوم بها محافظة مطروح حالياً، وتنفذها الشعبة الهندسية بالمنطقة الغربية العسكرية، وبإشراف مديرية إسكان مطروح.

تشمل أعمال الرصف من أول شارع علم الروم، حتى ميدان ميناء حشيش، وصولاً إلى مدخل المدينة الشرقى لمسافة نحو 17 كم كمدخل رئيسى للمحافظة يخفف الازدحام المروى، خلال موسم الصيف، فى اتجاه شواطئ روميل وكورنيش المحافظة.

يأتى ذلك فى إطار سرعة الانتهاء من أعمال التطوير الشاملة، التى تشهدها محافظة مطروح، للتيسير على المواطنين وتوصيل الخدمات والبنية التحتية، وإعادة الشيء لأصله ورصف شوارع مدينة مرسى مطروح، مع سرعة إنهاء الأعمال فى التوقيتات المحددة للتيسير على المواطنين، واستعدادا لاستقبال موسم الصيف، مع الظهور بالمظهر الحضارى اللائق بالمحافظة.

أشار مصدر بديوان عام محافظة مطروح إلى أن تفقد مجدى الغرابلى محافظ مطروح، تطوير عدد من المرافق والخدمات العامة بمدنية مرسى مطروح، والوقوف على نسب التنفيذ مع الإسراع فى إنهاء الأعمال بالشكل اللائق والحضارى، تيسيراً على المواطنين استعداداً لاستقبال موسم الصيف.

أوضح أن محافظ مطروح، يرافقه تامر سعيد السكرتير العام، وعدد من الجهات التنفيذية تفقدوا مؤخراً حديقة الغزالة أمام الديوان العام، وحديقتى راضى والعوام التى يجرى تطويرها حضارياً، واستغلالها الاستغلال الأمثل كأصول غير مستغلة منذ أعوام، بما يوفر أماكن ترفيهية وسياحية جديدة لأهالى المحافظة وزائريها، مع خلق المزيد من فرص العمل لأبناء مطروح.

لفت إلى أن صدور توجيهات بضرورة الالتزام بالمواصفات الفنية وتحقيق الأمان فى جميع الأعمال، مع مقترح إقامة معرض لمشروعات الشباب بحديقة راضى وتنظيمها لتسع أكبر عدد من العارضين، ومقترح أماكن لتوفير فرص عمل للشباب على غرار مشروع شارع مصر بعدد من المحافظات.

تفقد محافظ مطروح شارع الميناء الشرقى ومنفذ حلقة الأسماك موجهاً بتوسعة الشارع أمام الملعب الخماسى، وعمل جراج انتظار لجميع السيارات مع منع التعدى على الشارع وتيسير الحركة المرورية.


تفقد الغرابلى أعمال تطوير الممشى السفلى لكورنيش المدينة حتى منطقة الإليزية، موجها بسرعة إنهاء الأعمال مع مراجعة أعمال الإضاءة وتوفير استراحات مناسبة مع تنسيق الشكل العام من خلال تحديد أماكن وشكل الخدمات العامة المقترحة من حمامات وكافتيريات لخدمة الأهالى والمصطافين.