مطروح تتلقى طلبات المشاركين في مؤتمر الفرص الاستثمارية منتصف الشهر الجارى

الراغبين فى المشاركة أو الحصول على حقوق الامتياز بالفرص الاستثمارية

مطروح تتلقى طلبات المشاركين في مؤتمر الفرص الاستثمارية منتصف الشهر الجارى
معتز محمود

معتز محمود

12:29 ص, الجمعة, 13 يناير 23

تستعد محافظة مطروح خلال الأيام المقبلة عبر لجنة تم تشكيلها خصيصاً قبل عدة أيام لفتح باب تلقى طلبات وعروض المستثمرين الراغبين فى المشاركة أو الحصول على حقوق الامتياز بالفرص الاستثمارية المتاحة والخاضعة لولاية المحافظة والتى قامت بطرحها  مؤخرا.

وقالت مصادر مُطلعة لـ”المال” إن اللواء خالد شعيب محافظ مطروح قرر  تشكيل لجنة تكون مهمتها تلقى طلبات المستثمرين المهتمين والراغبين بالدخول فى أي من الفرص الاستثمارية التى طرحتها المحافظة خلال مؤتمرها الاقتصادي قبل شهر من الآن.

وأوضحت المصادر أنه سيتم الإعلان منتصف شهر يناير الجارى عن فتح باب تلقى طلبات المستثمرين المهتمين والراغبين بالدخول فى أي من تلك الفرص الاستثمارية التى طرحتها المحافظة خلال مؤتمرها بداية الشهر الماضى للإعلان عن الفرص الاستثمارية والترويج لها .

ولفتت المصادر إلى أن طلبات المستثمرين ستقدم إلى تلك اللجنة التى تم تشكيلها خصيصاً لهذا الغرض قبل أسبوعين لتيسير التعامل مع الشركات والمستثمرين وتأكيداً للجدية استعداداً للبدء فى تسلم وتلقى الطلبات فى الأيام القادمة.

وكشفت أن اللجنة التى تم تشكيلها تشمل فى عضويتها ممثلين لعدد من الإدارات المختصة بالمحافظة، حيث تضم ممثلا من الإدارة العامة للاستثمار وممثلا للإدارة المالية وممثل لإدارة الشئون القانونية.

وأضافت المصادر أن اللجنة ستضم فى عضويتها أيضاً مدير مكتب المستشار القانونى للمحافظة ومدير إدارة التفتيش المالي والإدارى بالمحافظة.

وأوضحت المصادر أن فتح باب التقدم على تلك الفرص الاستثمارية منتصف الشهر الجارى يأتى بعد مرور نحو شهر ونصف الشهر من عقد مؤتمر طرح الفرص الاستثمارية في المحافظة.

وأكدت المصادر أنه تم تحديد مهلة شهر ونصف بداية من الإعلان عن طرح تلك الفرص الاستثمارية على المستثمرين وحتى فتح باب التقدم للفرص كى يتسنى لكل مستثمر أو شركة أو مؤسسة أن تأخذ فرصة لدراسة الفرصه المناسبة لها قبل التقدم إليها بشكل رسمى .

جدير بالذكر أن محافظة مطروح نظمت قبل شهر مؤتمراً لعرض الفرص الاستثمارية، حيث تم خلال المؤتمر عرض فيديو حول إجراءات المحافظة و الإمكانيات والموارد المتنوعة بالمحافظة وجهود حصر كافة الفرص الاستثمارية المتاحة من خلال لجنة الترويج للمشروعات الاستثمارية برئاسة المستشار محمد بكر صباح المستشار القانونى والاستثمار بالمحافظة، وبمشاركة كافة الهيئات والجهات المعنية.

كما تم خلال المؤتمر  استعراض للفرص الاستثمارية من خلال محمد أنور مدير عام السياحة بالمحافظة والتى بلغت عدد 25 فرصة استثمارية متنوعة وطرح رؤية المحافظة في إقامة 3 مناطق استثمارية و3مناطق حرة، بعدد من مدن المحافظة ومنطقة أخرى حرفية .