مطروح تتخذ إجراءات إضافية للوقاية من فيروس «كورونا»

عُقدت لقاءات توعوية لشباب محافظة مطروح بكافة المدن و المراكز من قبل فريق التطوع بجمعية الهلال الاحمر ، وبمشاركه الدكتورة دينا عثمان نائب المحافظ ليقوموا بدورهم في نشر السلوكيات الصحيحة في كيفية التعامل و الوقاية من فيروس كورونا المستجد

مطروح تتخذ إجراءات إضافية للوقاية من فيروس «كورونا»
معتز محمود

معتز محمود

3:37 م, الجمعة, 20 مارس 20

اتخذت محافظة مطروح مزيدا من الإجراءات الاحترازية ضمن الجهود الرامية لتعزيز الوقاية من فيروس كورونا المستجد ، مع العمل على مع أخذ الاحتياطات اللازمة.

وأصدر محمد القط مدير مشروع المواقف الموحدة بمطروح أمرا إداريا يلزم مالكي السيارات والسائقين بتعقيم وتطهير السيارات قبل أي رحلة، ضمن جهود أجهزة المحافظة لمجابهة فيروس كورونا مع أخذ الاحتياطات اللازمة بجميع المشروعات خاصة الجماعية تنفيذا للتوجيهات بتكثيف جهود الرش والتطهير خاصة فى أماكن تجمع المواطنين مثل المواصلات العامة .

تكثيف الجهود للتوعية بالسلوكيات السليمة في مجابهة انتشار الفيروس

كما تم التنسيق مع مجالس مدن المحافظة بتكثيف جهود نظافة وتطهير مواقف السيارات ، وذلك بتكثيف جهود جميع الجهات المعنية والتوعية بالسلوكيات السليمة في مجابهة انتشار الفيروس .

وعُقدت لقاءات توعوية لشباب محافظة مطروح بكل المدن و المراكز من قبل فريق التطوع بجمعية الهلال الأحمر ، وبمشاركة الدكتورة دينا عثمان نائب المحافظ ليقوموا بدورهم في نشر السلوكيات الصحيحة في كيفية التعامل و الوقاية من فيروس كورونا المستجد وذلك في إطار مبادرة شباب مطروح لأهل مطروح.

وبدورها شاركت مديرية أوقاف مطروح وإداراتها الفرعية في جهود الدولة والمحافظة لمواجهة فيروس “كورونا المستجد” أو ما يطلق عليه “كوفيد19”

وقد شكلت المديرية غرفة عمليات برئاسة الشيخ حسن عبد البصير ومدير الدعوة الشيخ محمود فاروق والشيخ محمد مصطفى والشيخ إبراهيم الفار لمتابعة تعقيم المساجد وتلقى المعلومات من غرف الإدارات الفرعية ،وأسفرت الحملة عن تعقيم 180 مسجدا بالمجهودات الذاتية بمرسي مطروح مطروح وسيوة والنجيلة والحمام وعبد الرحمن والعلمين، وجار استكمال التعقيم حتى يعم جميع المساجد.

من جانبه، شدد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح على ضرورة الالتزام بتنفيذ قرار رئيس الوزراء بغلق المطاعم والمقاهي ومراكز الشباب والأندية الرياضية والشعبية فى المواعيد المحددة ، وغلق جميع المطاعم والمقاهي والكافيتريات والكافيهات والكازينوهات والملاهي والنوادي الليلية والحانات والمراكز التجارية (المولات التجارية)، وما يُماثلها من المحال والمنشآت التي تهدف إلى بيع السلع التجارية أو تقديم المأكولات أو الخدمات أو التسلية أو الترفيه ووحدات الطعام المتنقلة ، وكذا تحدد مواعيد إغلاق الأندية الرياضية، والشعبية، ومراكز الشباب فى ضوء تنفيذ الإجراءات التى تتخذها الدولة لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد ، ابتداء من السابعة مساءً، وحتى السادسة صباحاً بكل أنحاء المحافظة .


ووجه محافظ مطروح كذلك بالقيام بحملات للتأكد من تطبيق تلك التوجيهات والتعامل بكل حسم مع المخالفين ، مع اتخاذ المحافظة لكل الإجراءات الاحترازية التى تهدف إلى الحد من أماكن تجمعات المواطنين لمنع انتقال الفيروس وانتشار العدوى. مع متابعة كل الجهات المعنية للإجراءات الاحترازية والتعليمات الصحية الصادرة من وزارة الصحة في هذا الشأن ، وكذلك نشر وتوزيع منشورات ومطبوعات توعوية لإتاحة المعلومات والإجراءات الاحترازية الخاصة بالتوعية والوقاية من فيروس كورونا ضمن الإجراءات الوقائية اللازمة .


و تابع الدكتور محمد أبو غنيمة السكرتير العام للمحافظة مع غرفة عمليات المحافظة و رؤساء مدن المحافظة التزام المواطنين بتلك التعليمات مع المرور الميدانى على جميع المحلات والتأكيد من الالتزام بمواعيد قرار الإغلاق .

من ناحية أخرى، تم التأكيد اليوم على تطهير ورش جميع المساجد قبل أداء صلاة الجمعة ، حيث قام الشيخ حسن عبد البصير ومعه قيادات الدعوة الشيخ محمود فاروق مدير الدعوة بالمرور على المساجد لضبط العمل ومتابعته وشمل المرور لجنة للتعقيم بالتعاون مع الطب البيطري ومجلس المدينة وسط اهتمام المصلين الذين توجهوا بالشكر لمؤسسات الدولة وللأوقاف .

وأفاد عبد البصير بأن المواطنين في حالة وعي وحرص مع طمأنينة وثقة في الله ، وقد تمت عدة إجراءات منها الالتزام بما تبثه الجهات الرسمية من توصيات مع جودة التهوية والصلاة في الساحات ما أمكن والنظافة الدورية وعدم السماح بالنوم فى المساجد وغلق الكولديرات ودورات المياه ، وقد أدى خطباء الجمعة ملتزمين بـ 15 دقيقة وركزوا على الأخذ بالأسباب لمواجهة المرض.

كما قاد اللواء وليد المعداوي رئيس مدينة مرسي مطروح حملة مكبرة بالتعاون مع شرطة المرافق لإزالة إشغالات الباعة الجائلين بشارع عمر المختار بالسوق القديم بمشاركة كل الإدارات المعنية بمجلس المدينة، وإزالة كل أنواع الإشغالات بوسط المدينة وتعقيم وتطهير الشارع لمواجهة انتشار الفيروسات وخاصة فيروس كورونا المستجد، بالإضافة إلي رش المبيدات للقضاء علي الحشرات الطائرة.

كما قام مجلس مدينة سيوة بحملة ليلية لمنع استخدام الشيشة بالمقاهي والكافيتريات وكذا غلق المطاعم والمقاهي والكافيتريات من الساعة (7) مساء إلى (6) صباحا بميدان السوق وشارع أنور السادات والبطوخي وشارع الغربيين ومدخل البلد بمدينة سيوة وذلك ضمن حزمة الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة للوقاية من فيروس كورونا المستجد COVID-19 ومنعاً لانتشار الأمراض بين أفراد المجتمع كما قامت الحمله بتحرير محضرين عدم إعلان أسعار وكذا محضرين لمزاوله نشاط بدون ترخيص وتم وضع ملصقات التنويه للمواطنين بمواعيد فتح وغلق المقاهي والمطاعم والكافيتريات.