مطروح تبحث الاستفادة من المعالجة الثلاثية لمياه الصرف الصحي بمحطة الكيلو 10

لتحقيق العائد الاقتصادي والحفاظ على البيئة

مطروح تبحث الاستفادة من المعالجة الثلاثية لمياه الصرف الصحي بمحطة الكيلو 10
معتز محمود

معتز محمود

5:33 م, الأحد, 10 مايو 20

كلف اللواء خالد شعيب محافظ مطروح ، الدكتور محمد أبو غنيمة السكرتير العام بمتابعة المقترحات المقدمة من الجهات المعنية للاستفادة من المعالجة الثلاثية لمياه الصرف الصحي بمحطة الكيلو 10 شرق مدينة مرسى مطروح وتحقيق العائد الاقتصادي والحفاظ على البيئة مع استيعابها لزيادة الضخ خاصة مع موسم الصيف السياحي بالمحافظة.

وعقد السكرتير العام اجتماعاً مع الدكتور محمود الأمير مدير مركز موارد مطروح ومسئولى شركة المياه والصرف الصحى والهيئة القومية للصرف الصحى ومديرية الزراعة والإدارات المعنية بالديوان العام للخروج بتوصيات للموافقة على إقامة محطة المعالجة الثلاثية والحفاظ على المال العام وتحقيق الصالح العام، مع أهمية إنشاء  هيكل تنظيمى لتحديد  مسئوليات كل جهة وتوزيع الادوار والمهام .

وتم مناقشة المقترحات المقدمة للاستفادة من المعالجة الثلاثية لمياه الصرف الصحى سواء بزراعات تتناسب مع طبيعة المياه المستخدمة والعائد الاقتصادى منها، أو رى الزراعات والتشجير على الطريق الدولى الساحلى .

كما تفقد السكرتير العام محطة معالجة مياه الصرف الصحى بالكيلو 10 شرق مدينة مرسى مطروح ، وموقع الارض المقترحة لزراعتها بعد المعالجة الثلاثية لمياه  الصرف على مساحة نحو 2000 فدان ، والتى تم اقترحها من هيئة الاستشعار عن بعد كمنطقة صالحة للزراعة ، مع اهمية تحديد انواع النباتات الصالحة لنوعية التربة وكميات المياه اللازمة للمساحة المقترحة  حتى يتم العرض على اللواء خالد شعيب محافظ مطروح.

استمرار أعمال التطهير والتعقيم

وفى سياق آخر قام فريق الطوارئ بشركة مياه الشرب والصرف الصحى بمطروح بأعمال التطهير والتعقيم لمناطق ( شارع الشيخ عطيوه والكيلو٣ شارع العمده فرج وعزبه الطواهر والمقابر الشرقيه وعزبه المغاربه و شارع عيسي بمدينة مرسى مطروح باشراف الدكتور ابراهيم خالد رئيس مجلس ادارة شركة مياه الشرب و الصرف الصحى بالمحافظة.

وأكد اللواء وفائي عبدالفتاح الحصيوي رئيس مركز ومدينة سيوة بأنه تم صباح اليوم الأحد حملة  مكبرة لرش الشوارع والأرصفة وواجهات المحلات بمناطق ( تابة – مدخل المدينة – السوق – البطوخي – مجمع المدارس – الظافرية).

كما تم رش وتطهير سيارات المواطنين وموقف أتوبيس غرب الدلتا بالمدينة، بالاضافة إلى  أعمال النظافة ورفع القمامة وتمهيد عدد من الشوارع الرئيسية والفرعية  بالتربة الرملية بمنطقة تابة  وذلك باستخدام معدات وسيارات وعمال النظافة بمجلس مدينة سيوة .

ويأتى ذلك استمراراً لحملات النظافة والتطهير اليومية  بجميع مدن محافظة مطروح تنفيذ لتوجيهات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح باستمرار جهود تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-١٩) مع تكثيف أعمال  النظافة ورفع القمامة و الرش والتطهير للشوارع والأرصفة وواجهات المحلات والمباني والمنشآت العامة والحكومية حرصاً على صحة و سلامة المواطنين.

كما قام مركز ومدينة السلوم بحملة نظافة وتطهير ليلية بشوارع المدينة أثناء فترة الحظر تحت إشراف عادل منصور رئيس المدينة ، كما استمر  مركز ومدينة برانى فى تكثيف جهود النظافة والتطهير بشوارع المدينة وعدد  من المنشآت  الحكومية والعامة  تحت اشراف العميد ياسر عامر رئيس المدينة .

وقام مركز ومدينة مرسى مطروح بالتعاون مع شرطة المرافق بحملة ليلية مكبرة لفرض الانضباط ورفع الإشغالات بشوارع مدينة مرسي مطروح خاصة من شوارع وسط المدينة ومنطقة المحروسة، بالإضافة إلى أعمال النظافة والتطهير ومراجعة الإنارة بعدد من المناطق منها إصلاح كبلات وإنار كشافات منطقة التلفزيون .

رصف الشارع الرئيسي بمدينة الضبعة

كما تابع محافظ مطروح أعمال رصف الشارع الرئيسي بمدينة الضبعة بعد الانتهاء من مد أعمال البينة التحتية والمرافق من توصيل شبكات الصرف الصحى ومراجعة أعمدة الإنارة وغيرها، حيث يتم تنفيذ أعمال الرصف من خلال الشعبة الهندسية بالمنطقة الغربية العسكرية تحت إشراف مديرية إسكان مطروح.

وصرح اللواء هانى يوسف رئيس مدينة الضبعة بأن أعمال الرصف الحالية تتم على مسافة 1200 متر مزدوج .