مطروح: بدء السدة الشتوية ومراجعة منسوب مياه ترعة الحمام

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح بضرورة الاستعداد التام، وتوفير كميات المياه الكافية للمواطنين والمشروعات الخدمية والاستثمارية المختلفة بالمحافظة.

مطروح: بدء السدة الشتوية ومراجعة منسوب  مياه ترعة الحمام
معتز محمود

معتز محمود

2:20 م, السبت, 11 يناير 20

أكد الدكتور إبراهيم خالد رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى، أن محافظة مطروح استعدت للسدة الشتوية التي تبدأ فترتها من اليوم السبت 11 يناير، وتستمر حتى 18 يناير الجاري.

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح بضرورة الاستعداد التام، وتوفير كميات المياه الكافية للمواطنين والمشروعات الخدمية والاستثمارية المختلفة بالمحافظة، مع مراجعة ومتابعة المخزون الاستراتيجى وصيانة وتشغيل محطات التحلية بكامل طاقتها.

وأوضح أنه يتم مع السدة الشتوية إغلاق مصادر المياه النيلية، مع مراجعة صيانة معدات رفع المياه وتطهير الترع وذلك بالتنسيق مع وزارة الرى والموارد المائية، ومراجعة منسوب مياه ترعة الحمام والحفاظ على منسوبها المناسب لتشغيل طلمبات الرفع بمحطة تنقية المياه جنوب العلمين، ووقف أى محاولات للتعدى عليها خلال الأيام الماضية بالتنسيق مع مدينتى الحمام والعلمين.

وأشار إلى أنه حفاظًا على توفير كميات المياه اللازمة خلال فترة السدة الشتوية، تم إتخاذ العديد من الإجراءات مع طمأنة المواطنين بتوافر الكميات الكافية من الإجراءات المتخذة، منها التركيز علي ملئ خزانات محطة جنوب العلمين بالكامل بطاقة 120 ألف م٣، وخزانات الروافع بمناطق (العلمين – عبدالرحمن – الضبعة – فوكة – رأس الحكمة)، بإجمالي طاقة تخزين 160 ألف م ٣، وملئ الخزانات الاستراتيجية بالكيلو 8 بمدينة مطروح بطاقة 180 اأف م ٣.

وتابع: كما تم التنبيه علي المواطنين من خلال وسائل التواصل المتعددة علي ملئ الخزانات الخاصة بمنازلهم
كما يتم تشغيل محطات التحلية بكامل الطاقة ( باغوش – الرميلة 1.2 ) بطاقة 72 ألف م3/ يوم.

الإسكندرية لا تتأثر بالسدة الشتوية

وأكد أن مدن المحافظة لا تتأثر بالسدة الشتوية حيث يتوافر مخزون استراتيجي ومحطات التحلية، موضحًًا أنه بالنسبة لمدينة الحمام يتم تغذيتها من مدينة الإسكندرية ولا تتأثر.

ولفت إلى أنه تم الدفع ومشاركة 22 سيارة كسح وسحب تراكميات مياه الأمطار، بالتعاون مع مجالس المدن خلال الأيام الماضية على مدار الـ 24 ساعة مع ما شهدته المحافة من طقس غير مستقر وسقوط أمطار غزيزة على عدة قطاعات خاصة الساحلية، منها 3 سيارات لمدينة برانى، 3 سيارت لمدينة العلمين، 4 سيارت بمدينة الحمام، 12 سيارة بمرسى مطروح، إضافة إلى 7 طلمبات رفع.