مطربو برامج المواهب يعودون بأغنيات جديدة.. إيساف وشاهيناز وجمال أبرزهم

لكن يعود أكثر من مطرب منهم لنشاطه الفني الأيام الحالية ، بطرحهم أغنيات جديدة للجمهور بعد اختفاء دام فترة طويلة ، ومنهم إيساف الذى عرف من خلال برنامج المواهب ستار ميكر

مطربو برامج المواهب يعودون بأغنيات جديدة.. إيساف وشاهيناز وجمال أبرزهم
أحمد حمدي

أحمد حمدي

11:32 ص, الأربعاء, 19 أغسطس 20

غاب لفترة طويلة عن الساحة الغنائية المطربون الشباب الذين تم اكتشافهم من برامج المواهب الغنائية المختلفة السنوات الماضية ، مثل أراب أيدول وستار ميكر واكس فاكتور وغيرها من تلك البرامج.

لكن يعود أكثر من مطرب منهم لنشاطه الفني الأيام الحالية ، بطرحهم أغنيات جديدة للجمهور بعد اختفاء دام فترة طويلة ، ومنهم إيساف الذى عرف من خلال برنامج المواهب ستار ميكر ، فطرح أغنية جديدة مؤخرا بعنوان: “كل سنة وانت طيب”.

كذلك تعود المطربة الشابة شاهيناز بأغنية جديدة “توتة” ، الأغنية من كلمات أيمن الشحات، وألحان وتوزيع آدم حسين، ومن إخراج إسلام عبد اللطيف.

ويطرح أيضا المطرب الشاب أحمد جمال الذى عرف من خلال برنامج المواهب “أراب أيدول ” منذ سنوات أغنية جديدة بعنوان: “من غير مجاملة”، من كلمات أمير طعيمة وألحان أحمد جمال وتوزيع موسيقي محمد شفيق.

ويجهز محمد عطية أيضا لاغنية جديدة حاليا للعودة بها للجمهور.

يحيى الموجى: لا يملكون موهبة فنية كبيرة وتأثيرهم ليس قويا فى السوق

يرى الموسيقار يحيى الموجى أن مطربى برامج المواهب لا يمكلون موهبة فنية كبيرة ، بالإضافةإلى أن اختلاف الوقت وعدم دعمهم فنيا بقوة كلها أسباب ساهمت في عدم وجود تأثير قوى لهم في الساحة الفنية منذ ظهورهم وحتى الآن.

ويضيف أن برامج المواهب والمسابقات هدفها تحقيق الكسب المادي والتجاري فقط، منوها بأن إيساف وشاهيناز وغيرهم لا يملكون قاعدة جماهيرية حتى الآن.

وأشار أيضا الى أنهم يحتاجون للعمل أكثر على تطوير أنفسهم فنيا ، وتقديم أغنيات اختيارتها جيدة بدرجة أكبر ، حتى يلفتوا الانظار لهم ويحققون تواجدا فى السوق مثل شهرتهم التي حققوها في برامج المواهب التي عرفوا من خلالها منذ سنوات سواء اراب ايدول او ستار ميكر وغيرها.

حسام خليل: لم يستطع أى صوت من برامج المواهب تحقيق مكانة وقاعدة جماهيرية

وقال منظم الحفلات حسام خليل إن هذه البرامج منذ ظهورها فى السوق ، وقامت بتعريف أصوات جديدة للجمهور لم تستطع هذه الأصوات عمل بصمة كبيرة مع الجمهور وتكوين قاعدة جماهيرية كبيرة مثل مطربين كثيرين استطاعوا عمل بصمة واسم ومكانة كبيرة مثل نوال الزغبي وايهاب توفيق وكاظم الساهر ومصطفى قمر ومحمد فؤاد وعمرو دياب وغيرهم من الأصوات المعروفة والتي كونت قاعدة جماهيرية كبيرة بالوطن العربى.

ولفت إلى أن ديانا كرازون كانت أحد الأصوات المعروفة من تلك البرامج في فترة زمنية معينة ، وحققت ضجة وقتها ثم اختفت تماما وكذلك أحمد جمال رغم أنه صوت جميل لكن لم يستطع تحقيق نجومية كبيرة وكذلك محمد عساف وغيرهم.

ونوه بأن هذه الأصوات التي تم اكتشافها من برامج المواهب الغنائية السنوات الماضية ، لم تستطع حتى أن يكونوا من نجوم الصف الثاني في الساحة الغنائية ، وتواجدهم مساو لعدم وجودهم وليس لهم أى تأثير حقيقى فى مجال الغناء والموسيقى.

واكد أن برامج المواهب المختلفة تهتم فقط بالكسب من وراء “النغمات” و”كول تون” لأغنيات المسابقات التي تقدمها في فترة معينة فقط ، لكن لا تهتم بأى صوت بعد ذلك.

صلاح عطية: برامج المواهب لا تدعم أى صوت وسبوبة فقط وإيساف لا يعرف ماذا يريد

وقال الشاعر صلاح عطية إن برامج المواهب فكرتها جيدة بتقديم أصوات جديدة وتعريف الوطن العربي بها ، لكن لم تهتم هذه البرامج بهذه المواهب بعد انتهاء المسابقة تماما لذلك هذه البرامج الغنائية عبارة عن “سبوبة”.

وأضاف أن إيساف وشاهيناز منذ نجاحهم في برنامج “ستار ميكر” عام 2002 لم يقدما أى أغنيات ناجحة منذ ذلك الوقت ، حيث إن شاهيناز قدمت 3 البومات غنائية في مشوارها الفني منذ 2002 وحتى الآن ولم تحقق أى نجاح يذكر ، كذلك ايساف نشعر بأنه لا يعرف ماذا يريد فتارة نجده يغنى أغنيات كلاسيك ، وأخرى حينما تنتتشر أغانى المهرجانات نجده يتجه لهذا اللون وذلك خطر كبير لأى مطرب أن يكون ” بتاع كله ” وليس له هوية او شخصية معينة في الغناء .

وأوضح أيضا أن الجمهور ذكي وواع جدا لما يستمع له ، لذلك تأثير عودة هذه الأصوات لن تكون قوية أبدا لأنهم لم يحددوا شخصية معينة لهم ، بالإضافة إلى أنهم ابتعدوا لفترة طويلة عن الساحة الغنائية باستثناء أحمد جمال فحقق نجاحا في بعض أغنياته مقارنة بشاهيناز وإيساف.