مطربون يواجهون أزمة كورونا بأغنيات جديدة أبرزهم لؤي ولطيفة

بعد تضرر كثير من الفنانين الأيام الماضية من وقف عملهم الفني

مطربون يواجهون أزمة كورونا بأغنيات جديدة أبرزهم لؤي ولطيفة
أحمد حمدي

أحمد حمدي

10:57 ص, الخميس, 2 أبريل 20

قرر بعض المطربين طرح أغنيات جديدة لمواجهة هذه أزمة فيروس كورونا الحالية بأعمال ونشاطات فنية مكثفة، التي أدت لتضرر كثير من الفنانين الأيام الماضية من وقف عملهم الفني.

فطرح المطرب لؤي أغنية جديدة “باذيني” بالتعاون مع شركة مزيكا للإنتاج الموسيقي الساعات الماضية، وأغنية “ضقت صبرا”، وكذلك طرحت الفنانة لطيفة مؤخرا أغنيتها الجديدة “كن جميلا” كلمات الشاعر الغنائي الراحل إيليا أبو ماضي، وألحان وتوزيع موسيقي إسلام صبري، برغم ابتعاد جميع المطربين عن طرح أي أغنيات جديدة حاليا، تحسبًا لما ستشهده أزمة كورونا الأيام القادمة.

كذلك طرحت الفنانة الشابة داليا سعيد أغنية جديدة أيضا للجمهور.

زين نصار: الجمهور يحتاج لأدعية دينية وأعمال مناسبة لهذه المحنة

قال الناقد الموسيقي زين نصار إنه كان الأفضل لهؤلاء المطربين أن يطرحوا أدعية دينية جديدة هذه الأيام تحديدا، خاصة أننا نعيش أزمة وكرب كبير، والجميع يعيش حالة من الحزن.

وأضاف أن مطربا مثل تامر حسني كان ذكيا بطرحه دعاء دينيا جديدا؛ ليحث الناس على الرجوع لربنا في هذه المحنة، لافتا إلى أنه ليس عيبا أبدا أن يطرح مطرب معين مثل لطيفة ولؤي أغنية جديدة حاليا وقت أزمة فيروس كورونا لو كان الهدف تسلية الجمهور والترفيه عنه.

وتابع نصار أن المزاج العام لأغلبية الناس حاليا ليس مناسبا لتقبل أعمال غنائية جديدة، حتى تمر هذه المحنة على خير على الشعب المصري.

طارق الشناوي: يجب أن تستمر مظاهر الفرح

ويرى الناقد الفني طارق الشناوي أنه في عز الأزمات تحتاج الناس لسماع غنوة أو مشاهدة فيلم سينمائي معين لأن الحياة لن تتوقف، وأنا ضد ذلك تماما حتى لو كانت هناك أزمة.

وأكد أنه يجب أن تستمر مظاهر الفرح والحياة في عز الأزمات التي نمر بها، وهناك دراسات لهذه الأعمال الفنية تؤكد أنها تحقق نجاحا كبيرا في وقت الأزمات أيضا.

وأوضح أن هناك مطربين أحيانا يرغبون وقت أزمة معينة مثل فيروس كورونا، بالحضور في السوق لإحداث نوع من التوازن له فنيا وشخصيا، فيسعى لطرح عمل فني جديد.

حلمي بكر: يجب على جميع الفنانين السكوت حاليا وعدم طرح أي عمل فني

وأعرب الملحن حلمي بكر عن استيائه من طرح المطربين لأغنيات جديدة هذه الأيام، مشيرا إلى أنه الأفضل لهم التضرع لله فقط مثل جميع المصريين لنخرج جميعا من هذه المحنة الصعبة بانتشار فيروس كورونا الخطير.

ولفت أن تامر حسني حينما قدم الدعاء الديني الجديد لهذه الأزمة لم تأت كلماته وألحانه على المستوى المتوقع أبدا، بل هو لمجرد الحضور فقط في هذه الظروف والأوقات مثلما يفعل كثير من الفنانين.

وأشار أيضا أن هؤلاء المطربين مثل لطيفة وغيرهم، ما سبب طرحهم لأعمال فنية جديدة وقت هذه المحنة تحديدا دونا عن أي وقت آخر خلال السنة، لاسيما أن لؤي مثلا غاب عن الساحة الفنية لسنوات فما سبب عودته بأغنيات جديدة وقت أزمة كورونا؟.