مطالب في البرلمان لمحاسبة حكومة مصطفى مدبولي بسبب الاقتراض

نائب يصفها بحكومة "شحاتة" ورئيس البرلمان يطالب بحذفها من المضبطة

مطالب في البرلمان لمحاسبة حكومة مصطفى مدبولي بسبب الاقتراض
ياسمين فواز

ياسمين فواز

9:14 م, الثلاثاء, 16 يونيو 20

هاجم نواب في خلال الجلسة العامة اليوم، حكومة الدكتور مصطفي مدبولي لاعتمادها على سياسة الاقتراض، واصفين إياها بـ”حكومة شحاتة”، كما دعا بعضهم لمحاسبتها.

نائب يصفها بحكومة “شحاتة” ورئيس البرلمان يطالب بحذفها من المضبطة

وطالب الدكتور علي عبد العال رئيس البرلمان بحذف كلمة ” شحاتة ” من مضبطة الجلسة اعتراضا عليها، قائلا: “الحكومة وطنية وتقوم بدور كبير، و كل دول العالم تلجأ إلى القروض”.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة اليوم الثلاثاء في البرلمان ، لمناقشة مشروع الموازنة العامة للدولة عن العام المالي 2020/2021 بحضور وزير المالية .

وشهدت الجلسة العامة اليوم هجوم حاد من النواب علي الحكومة بسبب التوسع في الاقتراض من الخارج، مما تسبب في زيادة كبيرة للدين العام الخارجي والداخلي.

وقال النائب محمد عبد الغني أن الحكومة “شحاتة أو جباية”، منتقدا التوسع في الاقتراض من الخارج وفي نفس الوقت تحميل المواطن أعباء كثيرة في ظل زيادة الضرائب ورفع الأسعار.

وطالب النائب محمد العتمانى، عضو تكتل ٢٥-٣٠ ، بمحاسبة الحكومة لكونها تزيد من إفقار الشعب.

نائب: يجب محاسبتها بعد انتهاء كورونا

وقال نائب البرلمان: “أدعو لمحاسبة الحكومة، وان لم نستطع حاليا بسبب أزمة كورونا، ولكن من الضرورى محاسبتها بعد انتهاء الأزمة.”

وقال عضو تكتل 25/30، للأسف مجلس النواب يتلقى المشكلات من المواطنين في الشارع نيابة عن الحكومة، بسبب سياستها الخاطئة، قائلا، المجلس عبارة عن صدادة للحكومة في تلقى مشكلات المواطنين.

وتساءل عن مخصصات منحة العمالة غير المنتظمة، قائلا، لم تصرف تلك المنحة سوى مليون ونصف المليون فقط، وفيه ناس كتير تنتظر فرج ربنا.

ووجه علي عبد العال، كلامه للنائب محمد عبد الغني، قائلا: أقدر وطنيتك إلا أن كلمة شحاتة تحذف من المضبطة”.