«مطاحن مصر الوسطى»: توريد 25 ألف طن عبر 4 مواقع في بني سويف

خلال جولة تفقدية على مطحن بوهلر

«مطاحن مصر الوسطى»: توريد 25 ألف طن عبر 4 مواقع في بني سويف
محمد مجدي

محمد مجدي

12:38 م, الأحد, 5 مايو 24

أكد محمد سيد مدير عام الشئون التجارية بشركة مطاحن مصر الوسطى في بني سويف، أن الشركة يتبعها 4 مواقع تضم صومعة بسعة 25 ألف طن وشونة سعة 15 ألف طن ومركز تجميع 15 ألف طن في مطحن بوهلر، ومركز تجميع في ببا سعة 7 آلاف طن والتي تم تطويرها مؤخرا، وكذلك صومعة حقلية سعة 5 آلاف طن وشونة سعة 5 آلاف طن في الواسطى.

وأضاف سيد أنه تم استلام حتى الآن 25 ألف طن قمح محلي من المزارعين، ومعدل التوريد اليومي من 1500 إلى 2000 طن، كاشفاً أنه تم التعاقد مع مشروع مستقبل مصر في شرق العوينات على توريد 20 ألف طن سيتم توريدها خلال أيام.

وأوضح سيد أن شركة مطاحن مصر الوسطى يتبعها مطحنان في محافظة بني سويف، وتبلغ الطاقة الإنتاجية لمطحن تبارك 550 طن قمح يوميا، ومطحن بوهلر بقدرة 300 طنا ، لتوفير الدقيق المدعم استخراج 87.5٪ لصالح المخابز عبر 4 مستودعات ناصر، سمسطا، إهناسيا وببا، فيما يقوم مطحن بوهلر بتوفير الدقيق لمخابز محافظة المنيا.

وأشار مدير عام الشئون التجارية إلى أن شركة مطاحن مصر الوسطى قدمت حوافز للمزارعين لتشجيعهم على توريد محصول القمح.

بينما لفت المهندس حسام طه رئيس قطاع مطاحن بني سويف إلى أن إنتاج الدقيق نسبة استخراج 87.5٪ يتم من خلال مواصفات معينة وبجودة عالية وذلك من خلال طحن القمح المحلي والقمح المستورد.

وأضاف طه أنه يتم التعاقد مع عدد من الشركات المحلية لإجراء الصيانة الدورية لمواقع الشركة في بني سويف سواء كانت مطاحن أو شون، كما تم استحداث نظام ميكنة لجميع النقاط التخزينية للشركة، وذلك لمتابعة عمليات استلام وتوريد القمح المحلي والمستورد وإجراء عمليات الطحن وصرفه للمستودعات والمخابز.