«مصنع 45 الحربى» يفوز بتوريد 350 ألف عداد مسبق الدفع مقابل 138 مليون جنيه

فى ممارسة طرحتها مصر الوسطى لتوزيع الكهرباء

«مصنع 45 الحربى» يفوز بتوريد 350 ألف عداد مسبق الدفع مقابل 138 مليون جنيه
أحمد اللاهوني

أحمد اللاهوني

9:00 ص, الخميس, 9 ديسمبر 21

كشف المهندس عبدالمنعم هنداوى، رئيس شركة المعصرة للصناعات الهندسية (مصنع 45 الحربى) أنها فازت فى الممارسة الأخيرة للشركة القابضة لكهرباء مصر بتوريد 350 ألف عداد مسبق الدفع ، بقيمة 138 مليون جنيه تقريبًا.

وأعلنت الشركة القابضة لكهرباء مصر برئاسة المهندس جابر دسوقى، بدء المفاوضات مرة أخرى على إجراءات ممارسة توريد 1.6 مليون عداد مسبق الدفع، مع 5 شركات متنافسة، لسد احتياجات شركات التوزيع .

وطرحت شركة مصر الوسطى لتوزيع الكهرباء الممارسة فى يوليو الماضى نيابة عن شركات التوزيع التسع، على أن يتم توريد العدادات فيما بعد إليها، كلًا طبقًا لاحتياجاته، وتستحوذ شركات جنوب القاهرة وشمال القاهرة والقناة وشمال الدلتا على النسبة الأكبر من تلك العدادات.

هنداوى: بدء الإنتاج والتوريد ديسمبر الحالى.. والانتهاء خلال 6 شهور

وأوضح «هنداوى» – فى تصريحات خاصة لـ «المال»- أن التعاقد تم عن طريق شركة مصر الوسطى لتوزيع الكهرباء، وسيتم التوريد على 4 شركات طبقًا لجدول «القابضة » بواقع 100 ألف لكل من «مصر الوسطى، ومصر العليا، وجنوب الدلتا»، إضافة إلى 50 ألفا لشركة الإسكندرية.

ولفت إلى أن شركته بدأت فى عملية إنتاج الكمية المطلوبة للتوريد خلال الشهر الحالى، على أن تنتهى خلال 6 شهور، مؤكدًا أن أى شركة ملتزمة فى عمليات التوريد ستزيد الكميات المخصصة لها فيما بعد.

وضمت أسماء الشركات المتنافسة على الممارسة «المصرية لصناعة العدادات الذكية، «جلوبالترونكس»، «إسكرا إمكو»، المعصرة للصناعات الهندسية، والسويدى إليكتروميتر».

وعن العدادات الثلاثية الخاصة بالشوارع والاستهلاكات الكبيرة، أوضح «هنداوى» أن هناك تعاونا مع شركة صينية لتصنيعها محليًا وتوطين هذا النوع من التكنولوجيا لتلبية احتياجات السوق.

 يشار إلى أن الشركة بدأت إنتاج عدادات الكهرباء الميكانيكية منذ عام 1958 بالتعاون مع شركة «لاندس وجير» السويسرية بطراز«  CG-105E»، بطاقة إنتاجية قدرها 125 ألف عداد سنويًا (ما زالت تلك العدادت تعمل فى الشبكة حتى اليوم)، وطورت طرازاتها من عدادات الكهرباء 6 مرات إلى أن وصلت حاليًا لإنتاج العدادت الذكية ومسبقة الدفع.

وضخت «المعصرة للصناعات الهندسية» مليون دولار استثمارات فى عام 2018 بالتعاون مع شركتين عالميتين لمواكبة التطور العالمى فى صناعة عدادات الكهرباء، وتعميق التصنيع المحلى وتوطين التكنولوجيا الحديثة، ومن هنا جهزت «المعصرة» خطًا لإنتاج 750 ألف قطعة سنويًا ما بين ذكى ومسبوق الدفع تكون مطابقة للمواصفات القياسية للشركة القابضة للكهرباء.

وشركة المعصرة للصناعات الهندسية متخصصة فى تصنيع 7 منتجات مدنية تشمل عدادات الكهرباء، عدادات المياه، مهمات الرباط، محارق النفايات الخطرة وأفران تصنيع الفخار وأفران تفحيم الأخشاب، المنظفات، موفر المياه الذكى، الأثاث المعدنى.