مصنع 360 الحربي: تأثير زيادة أسعار الطاقة على الأجهزة الكهربائية سيكون محدودًا

تسعى الحكومة إلى خفض الدعم عن الكهرباء والمواد البترولية ضمن برنامج الإصلاح الاقتصادى الذى بدأته فى العام 2016 بالاتفاق مع صندوق النقد الدولى.

مصنع 360 الحربي: تأثير زيادة أسعار الطاقة على الأجهزة الكهربائية سيكون محدودًا
أحمد اللاهوني

أحمد اللاهوني

3:02 م, الخميس, 4 يوليو 19

قال المهندس طارق زيدان، رئيس مجلس إدارة شركة حلوان للأجهزة المعدنية (مصنع 360 الحربي)، إن تأثير زيادة أسعار الكهرباء والغاز على أسعار الأجهزة الكهربائية سيكون محدودًا ولا يذكر، خاصة وأن استهلاك المصنع من الطاقة غير كثيف.

وتسعى الحكومة إلى خفض الدعم عن الكهرباء والمواد البترولية ضمن برنامج الإصلاح الاقتصادى الذى بدأته فى العام 2016 بالاتفاق مع صندوق النقد الدولى، ومن المرتقب أن تطبق وزارتى الكهرباء والبترول زيادة جديدة فى التعرفية خلال أيام.

وأضاف رئيس مجلس الإدارة في تصريحات لـ “المال”، خلال جولة قامت بها داخل المصنع، أن السبب الرئيسى الذى يؤدي إلى ارتفاع أسعار المنتجات هو زيادة أسعار الخامات.

وأشار إلى أن الشركة تحصل على الخامات من الحديد والصلب ومصنع 100 الحربى والمصانع الشقيقة.

المهندس طارق زيدان عبداللطيف من مواليد القاهرة فى 27/12/1960، تخرج من الكلية الفنية العسكرية عام 1984 تخصص ميكانيكا وعمل بالقوات المسلحة حتى أحيل للتقاعد عام 2010، وتدرج فى الوظائف القيادية بالمصانع حتى تم تعيينه رئيسًا لمجلس إدارة شركة حلوان للأجهزة المعدنية فى أغسطس 2018.

يشار إلى أن شركة “حلوان للأجهزة المعدنية” هي إحدى الشركات التابعة للهيئة القومية للإنتاج الحربي التي بدأ نشاطها عام 1958 كوحدة إنتاجية، ثم انضمت للهيئة ووزارة الإنتاج الحربي في عام 1976، وهي شركة متخصصة في الأجهزة المنزلية المعدنية المعمرة.

والشركة تعمل وفق خطة تطوير مستمرة لتواكب كل ما هو جديد على مستوى السوق المحلية والعالمية.

يوجد بالشركة 5 خطوط رئيسية للمنتجات المدنية، لإنتاج عدد من المنتجات هي: السخانات سعة (5 و10 لتر)، والبوتاجازات (3 و4 و5 شعلة) منها التقليدي والمطور، ويتم إنتاج جميع المقاسات من الثلاجات بدايةً من الميني بار و320 و410 و500 لتر من الثلاجات عالية الجودة، وتقوم الشركة بإنتاج الديب فريزر (5 و7 درج).

كما يتم إنتاج التكييفات منذ ما يقرب من 3 سنوات (1.5 و2.25 و 3 حصان) بأنواع بارد فقط وبارد/ساخن وجميعها (سبليت)، بالإضافة لإنتاج نوعين من الغسالات (التحميل العلوي 10 كيلو جرام وكذلك تحميل أمامي 7 كيلو جرام).