مصنع 10 الحربي: ننتج 50 إلى 60 مليون عبوة سنويًا من علب الأيروسول

يعمل مع جهاز الخدمة الوطنية لتصدير العبوات إلى الدول الإفريقية

مصنع 10 الحربي: ننتج 50 إلى 60 مليون عبوة سنويًا من علب الأيروسول
أحمد اللاهوني

أحمد اللاهوني

8:24 ص, الأربعاء, 29 ديسمبر 21

أعلن المهندس محمود أنور فوزى، رئيس شركة أبى قير للصناعات الهندسية ( مصنع 10 الحربي )، أن حجم إنتاج المصنع من علب الأيروسول يدور حول 50 و60 مليون عبوة سنويًا.

وأوضح رئيس شركة أبى قير للصناعات الهندسية، فى تصريحات لـ «المال»، أن المصنع يعمل مع بعض شركات جهاز الخدمة الوطنية لتصدير عبوات الأيروسول إلى الدول الإفريقية وذلك بعد تعبئتها داخل مصانع شركة النصر للصناعات الكيماوية.

يشار إلى أن الشركة تعمل على تنفيذ توجيهات رئاسية وخطة للعمل مع القوات المسلحة ووزارة التموين فى عملية تطوير كاملة لخطوط إنتاج الخبز على مستوى الجمهورية، بهدف الارتقاء بمنظومة الخبز المدعم وتقديم أفضل خدمة للمواطن.

وقال فوزى إن الطاقة الإنتاجية للمصنع من خطوط إنتاج الخبر تسجل (78) خطًا سنويًا ما بين آلى ونصف آلى شاملة “الفرن، المنشر، طرابيزات تهوية، سير، وعجان، قطاعة، وفرادة” وجميع الاحتياجات حتى تسليم الرغيف للمواطن.

وكشف “فوزى” فى حوار سابق لـ “المال” أن تكلفة الخط تحدد وفقًا لإمكانياته، وتصل إلى (750) ألف جنيه للخط الآلى نظرًا لارتفاع طاقته الإنتاجية التى تمكنه من تلبية احتياجات مدينة كاملة خاصةً أنه ينتج (5) آلاف رغيف فى الساعة الواحدة، أما النصف آلى فيتراوح سعره بين (120) ألف جنيه و(250) ألف، ويبدأ إنتاجه من (750) رغيف فى الساعة إلى (3) آلاف حسب الطول.