مصنع المصريين يرفع أسعار الحديد اليوم 2080 جنيهًا للطن

بداية من اليوم الأحد 11-2-2024

مصنع المصريين يرفع أسعار الحديد اليوم 2080 جنيهًا للطن
عمر سالم

عمر سالم

6:01 م, الأحد, 11 فبراير 24

قام مصنع حديد المصريين برفع أسعار الحديد اليوم في مصر بواقع 2080 جنيه للطن، بداية من اليوم الأحد 11-2-2024.

كشف عبدالخالق فرحات رئيس شركة نيو دلتا لتجارة مواد البناء ، أن حديد المصريين أرسل إخطارًا للتجار والوكلاء بزيادة أسعار الحديد اليوم الخاصة بها لشهر فبراير، ليرتفع سعر طن الحديد إلى نحو 52 ألف جنيه، تسليم أرض المصنع، بدلًا من 49920 جنيه مطلع الشهر.

وأضاف فرحات، في تصريحات، لـ“المال”، أن الزيادة الجديدة هي الأولى للشركة، خلال الشهر الحالي، بعد إعلان خفض الأسعار مطلع الشهر الجاري.

وأوضح أن سعر طن حديد المصريين سيسجل نحو 54 ألف جنيه للمستهلك شامل نولون النقل للمستهلك النهائي، وقد يتغير السعر للمحافظات الحدودية والصعيد ويصبح أعلى بنحو 100 جنيه.

وتختلف أسعار الحديد في مصر الشركات المصنِّعة له بحسب الجودة التي تنتجها الشركة، وهذا الاختلاف خاضع حسب اسم الشركة المنتِجة للحديد، كما أن الأسعار المعلَنة من مصانع إنتاج الحديد هي تسليم أرض مصنع، وترتفع عند التجار بمقدار 200- 300 جنيه.

وأشار إلى أنه من المرتقب أن تعلن بقية المصانع عن زيادة أسعارها تباعًا، وسط انخفاض في حركة مبيعات الحديد منذ أشهر، مما يزيد ويعمق من جراح المصانع والتجار ويزيد من أعبائها ويضغط على حركة البيع والشراء خلال الفترة الحالية.

ويصل حجم إنتاج مصر من حديد التسليح إلى حوالى 7.9 مليون طن، وحوالى 4.5 مليون طن من البيليت، بينما تستورد 3.5 مليون طن بيليت، بحسب بيانات غرفة الصناعات المعدنية التابعة لاتحاد الصناعات المصرية.