«مصلحة الميكانيكا» تحصل على 215 مليون جنيه من الصندوق السعودي

القرض يوجه لتمويل عملية إنشاء محطة رفع مياه فى مركز إسنا فى محافظة الأقصر

«مصلحة الميكانيكا» تحصل على 215 مليون جنيه من الصندوق السعودي
المال - خاص

المال - خاص

10:39 ص, الأربعاء, 9 أكتوبر 19

انتهت مصلحة الميكانيكا والكهرباء بوزارة الرى والموارد المائية، من إجراءات الحصول على قرض من الصندوق السعودى للتنمية، بما يعادل 215 مليون جنيه، بحسب تصريحات مصدر مسئول.

أضاف المصدر لـ«المال» أن القرض يوجه لتمويل عملية إنشاء محطة رفع مياه فى مركز إسنا فى محافظة الأقصر، لافتا إلى أن المصلحة أسندت عملية الإنشاء والتنفيذ لإحدى الشركات المصرية، وسيتم البدء خلال فترة قليلة.

قال إن مصلحة الميكانيكا تعاقدات خلال الفترة الماضية مع إحدى الجهات الحكومية، لتوريد معدات قطع غيار، بقيمة 85 مليون جنيه بهدف توفير العملة الأجنبية، وتشجيع المنتج المحلي، بدلا من الاعتماد على الشركات الخارجية .

ذكر أن المصلحة انتهت من تركيب معدات قطع غيار خلال الفترة الماضية بلغت قيمتها 70 مليون جنيه، فى إطار الاستعدادات التى تنفذها الوزارة لاستقبال موسم الأمطار المقبل.

قامت وزارة الرى والموارد المائية، بداية من سبتمبر الجاري، بعمل التجهيزات اللازمة لاستقبال موسم الشتاء، وتتمثل فى رفع كفاءة تشغيل الوحدات وتوافر قطع الغيار وكفاءة أحواض المص والطرد لتلك المحطات، وجاهزية وحدات الطوارئ.

تمثل الاستعادات توسيع المصارف وتطهريها، من الحشائش والقمامة والمخلفات لاستيعاب التصرفات الزائدة وتوعية المواطنين بعدم إلقاء المخلفات بها وعمل سيناريوهات للتأكد من سلامة الطرق والمعدات حال حدوث أى أزمة وسهولة وصول المعدات للمواقع وتحديد الطرق والمسارات البديلة فى حالة وجود إعاقة بسبب الامطار، وقطع مياه الشرب داخل المدن، حال حدوث أى أزمة لتمكين محطات الصرف لاستيعاب مياه الأمطار، ويبلغ عدد محطات رفع المياة، أكثر من 850 محطة كهرباء على مستوى الجمهورية، تستمد وزارة الموارد المائية والرى معلوماتها عن مواقع سقوط الأمطار فى المحافظات من خلال مركز التنبؤ التابع لها،

ويعتمد المركز على قاعدة بيانات متوفرة لديه على مدار 150 عاما، تتعلق بفيضان النيل، علاوة على خرائط محدثة بشكل مستمر وفريق من المتخصصين فى مجال الأرصاد الجوية.