مصلحة الضرائب تمد فترة الإقرارات وتناشد..لا تنتظروا لآخر لحظة

مصلحة الضرائب تمد فترة الاقرارات للأفراد حتى 16 ابريل

مصلحة الضرائب تمد فترة الإقرارات وتناشد..لا تنتظروا لآخر لحظة
منى عبدالباري

منى عبدالباري

4:14 م, الأثنين, 23 مارس 20

 أعلن رضا عبد القادر رئيس عن مد مهلة تقديم الإقرارات الضريبية بالنسبة للأشخاص الطبيعيين  بعد انتهاء المدة القانونية المقررة لها في 31 مارس 2020 ،  حتى 16  أبريل  المقبل .

وقال رضا عبد القادر فى بيان صحفى إن هذا الإجراء يأتى فى إطار حرص وزارة المالية ومصلحة الضرائب  على التيسير على الممولين وحفاظا على سلامتهم في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد.

وأضاف أن هذه الإجراءات ستساهم فى الحد من الازدحام وتقليل التجمعات بأماكن العمل المغلقة ، بما يحفظ صحة الممولين والمحاسبين والعاملين بالمصلحة فى مواجهة انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد  .

وأشار رئيس المصلحة إلى إلقاء رسوم دخول الأفراد على الشبكة الإلكترونية لتقديم الإقرارات لهذا الموسم فقط، وذلك لتشجيعهم على تقديم إقراراتهم الضريبية إلكترونياً تفادياً للزحام بالمأموريات.

الضرائب تناشد ..لا تنتظروا لآخر لحظة

وناشد عبد القادر  المموليين من الأشخاص الطبيعيين الإستفادة من هذه الخدمة وتقديم إقراراتهم الضريبية إلكترونيا.

وأشار إلى أنه يمكن لجميع الممولين إذا واجهتهم أى مشكلة عند تقديم إقراراتهم الضريبية إلكترونياً الاتصال بالخط الساخن لمركز الاتصالات المتكامل التابع للمصلحة ( 16395).

ويقدم هذا الخط الدعم والمساعدة لتقديم الإقرارات الضريبية إلكترونياً والإجابة على كل التساؤلات والاستفسارات من خلال مجموعة  مدربة ومن العاملين بالمصلحة.

وتتاح الاستجابة على الخط من التاسعة صباحاً حتى الساعة الثالثة عصراً يوميا عدا الجمعة والسبت .

جدير يالذكر أن مصلحة الضرائب سبق ومدت مهلة تقديم الإقرارات الضريبية للأشخاص الطبيعيين حتى 9 أبريل المقبل.

وقال عبد القادر إن الأفراد  يمكنهم أيضا  تقديم إقراراتهم الضريبية من خلال مكاتب الإرشاد الضريبي بالغرف التجارية بجميع محافظات الجمهورية .

وأضاف أن هذه المكاتب لديها خبرة في آلية تقديم الإقرارات الضريبية إلكترونياً والإجابة علي أية أسئلة لهم أو استفسارات.

وناشدت المصلحة جميع الممولين عدم الانتظار إلي نهاية المدة التي تم إقرارها لتقديم إقراراتهم الضريبية حتى لا يحدث تكدس وازدحام بالمأموريات الضريبية حفاظا على سلامتهم .