مصلحة الجمارك تُجري مزايدة لبيع سيارات ماركات مختلفة 18 أغسطس

بقاعة النادى المصرى - القاهرة- بعين الصيرة بجوار حديقة الفسطاط

مصلحة الجمارك تُجري مزايدة لبيع سيارات ماركات مختلفة 18 أغسطس
السيد فؤاد

السيد فؤاد

2:02 م, السبت, 31 يوليو 21

تُجري مصلحة الجمارك المصرية في 18 أغسطس المقبل مزايدة لبيع عدد ضخم من السيارات التي هي عبارة عن تنازلات ومصادرات عبر المصلحة، وجميعها واردة من الخارج، تضم ماركات وموديلات وطرازات متنوعة ومختلفة.

ومن المقرر أن يتم تنفيذ المزايدة بقاعة النادى المصرى – القاهرة- بعين الصيرة بجوار حديقة الفسطاط ، على أن تبدأ الجلسة فى تمام الساعة 12 ظهراً.

وتنشر ” المال ” كراسة شروط المزايدة والتي يعد الحصول عليها شرطا لدخول المزاد، والتي يتم بيعها عبر مقر الهيئة العامة للخدمات الحكومية، كما أتاحت مصلحة الجمارك معاينة السيارات بساحات التخزين والمخازن من الساعة 9 صباحا وحتى 2 ظهرا خلال أيام العمل الرسمية وحتى يوم عقد المزاد.

ويحق للمشترك في المزاد خلال عملية المعاينة اصطحاب أشخاص آخرين لديهم خبرة في معاينة السيارات.

ويتم تقديم بطاقة الرقم القومى للأفراد العاديين على أن تكون سارية ويتم تقديم البطاقة الضريبية شرط دخول المزاد للخاضعين لها ولأرباب المهن الحرة ( التجار ) ويتم البيع طبقاً للترتيب الوارد بكراسة الشروط ، ويباع كل لوط على حدة وبدون عموله.

ويجب على كل مشترى يرغب في شراء اكثر من لوط أن يدفع وصـل تأمين أبتدائى قبل البدء في التزايد علـى اللـوط الثاني ويتم وضـع وصـل تـامين لـكـل لـوط علـى حـدة وإلا لن يؤخـذ منه عطـاء.

ويجـب علـى كـل مـن يرسو عليه المزاد سداد مبلغ 30% مـن ثمـن الصـفقة بمجرد رسو المزاد وفـي حالـة عـدم السـداد فـي نفـس الـيـوم يـكـون التأمين المؤقـت مـن حـق الجـهـه الأداريـة، ويتم سداد مقدم الثمن نقدًا بخزينة الهيئة أو بشيك مصرفي مقبول الدفع.

ويتم سداد باقي المبلغ (70%) خلال 15 يومًا من اليوم التالي لرسو المزاد عليه من خلال البنوك المعتمدة (الأهلى/مصر/القاهرة).

 ويتم تسليم اللوطات المباعة بعد اعتماد السلطة المختصة وسداد كامل الثمن على أن يتم التسليم خلال خمسة عشر يومـا مـن تـاريخ الاخطار بميعاد التسليم من قبل الجهة الإدارية ( الهيئـة ـ الجمارك المختصة ) علما بأنه في حالة عدم الحضور والاستلام في الميعاد المحدد سيتم تحصيل 1% عن كل يـوم تـأخير بحد اقصى سبعة ايام ، وفي حالة عدم الاستلام بعد تلك المدد يتم الغاء التعاقد ومصادرة التأمين النهائي لصالح الجهـة الإداريـه مـع خصـم قيمـة المصروفات الإداريـه المستحقة مضافا اليها اية غرامات تراها الجهة الإدارية.

كما يتم الترخيص لمن يرسو عليه المزاد طبقا لقانون المرور رقم 121 لسنة 2008، والسيارة الغير مدرج لها موتور سيتم استيفاؤه عند التسليم. ويحصل المشترى على كتاب من مرور الميناء الذي تم عليه المزاد وكتاب آخر من الإدارة العامة لجمارك السيارات ويتوجه به للمرور محل إقامته للترخيص.

ويصل الحد الزمنى الأقصى لاستخراج بيانات من الجمارك الى مضى خمس سنوات من تاريخ جلسة البيع.

أما جميـع السيارات المباعـه بصـفـة (لا تـرخص) يـتم طـمـس رقـم الشـاسـيـه تـحـت إشـراف الجمارك ولجنة التسليم ويتم عمل محضر بذلك ويوقع عليه مندوب الجمارك والمشترى ولا يجوز استخـراج أية بيانات عن السياره بعد البيع.

وفيما يخص اللوطات المباعة برسم الصادر يتم التسليم في موعد اقصاه شهر من تاريخ الاخطار بموعد التسليم من قبل الجمارك المختصه مع احتساب 1% عن كـل يـوم تاخير بحد اقصى سبعة ايام وفي حالة عدم الحضور والاستلام تطبق علية ذات الاحكام سالفة الذكر، والبضائع الجمركية المباعة برسم إعادة التصدير يتم التصدير بحرا أو جـوا وحسب الاشتراطات الجمركيه وقت التصدير.

ويحظر على العاملين بالجهات التي تسرى عليها أحكام قانون تنظيم التعاقدات التي تبرمها الجهات العامه التقدم بالذات أو بالوساطه ـ ببطاقات أو عروض لتلك الجهات ـ حتى لا يتعرض المسئول عن مخالفـة أحكـام هذه اللائحـة مـن العاملين بالجهات التي تسرى عليهـا ـ للمساءلة التأديبيـة والقضائية وإلا يتم مصادرة التأمين الابتدائي.