مصطفى مدبولي من منطقة الماسة : تنفيذ مدن في الساحل الشمالي على غرار العلمين

ومنها مدينة رأس الحكمة التى يتم الانتهاء من مخططاتها حاليًّا، تمهيدًا لبدء التنفيذ.

مصطفى مدبولي من منطقة الماسة : تنفيذ مدن في الساحل الشمالي على غرار العلمين
صفية حمدي

صفية حمدي

4:48 م, الخميس, 30 يوليو 20

تفقّد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، مشروع الماسة، خلال جولته التي قام بها اليوم بمدينة العلمين الجديدة، ورافقه فيها الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بحضور اللواء محمد أمين إبراهيم نصر مستشار رئيس الجمهورية للشئون المالية. 

وأشاد رئيس الوزراء بالمشروع الذى يتكامل مع المشروعات الضخمة التى تنفذها وزارة الإسكان في المدينة.

وقال إنه يؤكد أن هذه المدينة سوف تكون دُرّة البحر المتوسط كله، وهى النواة الحقيقية لتنمية الساحل الشمالى الغربى.

وكشف أنه سيتم، من خلال وزارة الإسكان، بدء تنفيذ عدد من المدن على الساحل الشمالي على غرار مدينة العلمين الجديدة، ومنها مدينة رأس الحكمة التى يتم الانتهاء من مخططاتها حاليًّا، تمهيدًا لبدء التنفيذ.

وأكد مدبولي أن المنطقة سوف تشهد عمرانًا وتنمية حقيقية على مدار العام كله. 

واستمع رئيس الوزراء إلى شرح تفصيلي من المدير التنفيذي للجهاز الوطني للإدارة والاستثمار، حول مشروع الماسة، والذي يتكون من عدة مكونات ترفيهية وخدمية.

وتمّت الإشارة إلى أنه يشمل 6 أبراج، بها عدد 1650 غرفة فندقية وجناحًا فندقيًّا وشقة فندقية، وتطلّ مباشرة على البحر.

ويحتوي على 7 مطاعم متخصصة متميزة لتناسب مختلف الأذواق (مطعم أسماك، شرقي، ومطاعم متعددة الاستخدام)، إضافة إلى قاعة احتفالات ومؤتمرات مجهزة بأحدث التقنيات. 

ويتوسط مشروع الماسة 8 حمامات سباحة متميزة، ويحتوي على نادٍ صحي وصالة جيم عالمية مجهزة بأحدث الأجهزة، ويضم منطقة ترفيهية تحتوي على عدد من ألعاب الأطفال. 

كما يحتوي على فندق crystal inn بطاقة فندقية 102 غرفة وجناح متميز ومطاعم متخصصة، ويُدار بواسطة شركة الماسة لإدارة الفنادق وصالة للجيم وحمام سباحة وغرفة ألعاب للأطفال، وقد تم افتتاح الفندق. 

ويحتوي المشروع كذلك على المركز التجاري OMALL الذي يتوافر فيه مجمع السينمات، والتى تم افتتاحها وتشغيلها، وهايبر ماركت “سعودي” الذي تم افتتاحه وتشغيله.

 إلى جانب تشكيلة متنوعة من المحالّ الخِدمية والترفيهية، والمطاعم والكافيهات المتنوعة.

وجارٍ افتتاح أكبر وأول سينما سيارات في الساحل الشمالي، ويضم المشروع مسجدًا يتسع لعدد 1000 مصلي، ومارينا اليخوت وهي أول مارينا حديثة في البحر المتوسط تسع 60 يختًا.