مصطفى مدبولي شاكرا فريق عمل بطولة أفريقيا: صورة مشرفة ومبهرة عكست وجه مصر الحضاري

يمثل مصدر فخر واعتزاز لنا جميعاً

مصطفى مدبولي شاكرا فريق عمل بطولة أفريقيا: صورة مشرفة ومبهرة عكست وجه مصر الحضاري
صفية حمدي

صفية حمدي

4:52 م, الخميس, 27 يونيو 19

وجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء – خلال اجتماع الحكومة الأسبوعي اليوم الخميس – الشكر لكل من شارك في الاستعداد الجيد لبطولة كأس الأمم الافريقية، على مختلف المستويات.

وأشار مدلولي إلى أن خروج حفل الافتتاح بهذه الصورة المشرفة والمبهرة، إنما يعكس وجه مصر الحضاري، وهو ما يمثل مصدر فخر واعتزاز لنا جميعاً، مشيداَ بالمظهر الحضارى الذى ظهرت عليه الجماهير والمدرجات، وعودة الاسرة المصرية للاستمتاع بالمباريات فى الاستاد. 

جاء ذلك حيث عقدت الحكومة اجتماعها الأسبوعي اليوم الخميس  وتم خلاله استعراض نتائج الزيارة التي قام بها رئيس الوزراء مؤخراً إلى ألمانيا على رأس وفد رفيع المستوى للمشاركة في اجتماعات الدورة الثانية والعشرين للمنتدى الاقتصادي العربي الألماني، وعقد عدد من اللقاءات مع مسئولين ورجال اعمال من الجانب الالمانى، سعياً لدفع أطر التعاون إلى مجال أرحب، وخاصة فى القطاعات الاقتصادية والخدمية المختلفة.

وتم خلال الاجتماع الموافقة على العديد من القرارات تضمنت :

إدراج أدوات الدين العام بالعملة المحلية لدى بنك يورو كلير، وإنشاء شركة جديدة للمقاصة والتسوية والحفظ المركزي، بالمشاركة بين البنك المركزي ووزارة المالية وشركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزي، برأس مال 100 مليون جنيه مصري، والموافقة أيضا على مشروع قانون الإجراءات الضريبية الموحد، مع الأخذ فى الاعتبار ما أبداه بعض الوزراء من ملاحظات.

 وجاء القانون فى 82 مادة مقسمة على عشرة أبواب ، والموافقة أيضا على تعديل بعض أحكام القانون رقم 308 لسنة 1955 في شأن الحجز الإدارى، وذلك بما يضمن استيداء مستحقات الدولة ، وتعاقد وزارة التربية والتعليم مع إحدى الشركات لتوزيع وجبة بسكويت أوزان 50 و80 جرام للعام الدراسي 2019-2020، بذات شروط وأسعار العام الماضي 2018 – 2019، وبما لا يقل عن 170 مليون وجبة.