مصطفى كامل و نقابة الموسيقيين.. استمرار أم مغادرة «تحت الضغوط»

قام الفنان مصطفى كامل نقيب الموسيقيين بتكليف المطرب حلمي عبد الباقي بمهام منصبه كنقيبا ، بعد أن أبدى كامل رغبته في الاستقالة من منصبه بنقابة المهن الموسيقية

مصطفى كامل و نقابة الموسيقيين.. استمرار أم مغادرة «تحت الضغوط»
أحمد حمدي

أحمد حمدي

11:50 م, السبت, 20 يناير 24

قام الفنان مصطفى كامل نقيب الموسيقيين بتكليف المطرب حلمي عبد الباقي بمهام منصبه كنقيب ، بعد أن أبدى كامل رغبته في الاستقالة من منصبه بنقابة المهن الموسيقية، و تعرض مصطفى كامل خلال الفترة الأخيرة لضغوط شديدة كما ألمح عبر حسابه الرسمي ” فيس بوك ”  أدت لاتخاذه قرار بتكليف صديقه حلمي عبد الباقي بمهام منصبه بنقابة الموسيقين الأيام القادمة .

أشرف عبد الرحمن : مصطفى كامل أدى بكل طاقته في خدمة النقابة ويجب أن نجرب كوادر جديدة مثل حلمي عبد الباقي

قال الناقد الفني أشرف عبد الرحمن أن نقابة الموسيقيين بها مجلسا للادارة ، ومن المفترض أنها تعمل بشكل مؤسسي ونقيب الموسيقيين ليس هو الوحيد الذي يتخذ القرارات فيها وإنما من حق مجلس النقابة اتخاذ أي قرار يخص شؤون النقابة معه .

أشار لـ”المال” إلى أنه في الفترة الأخيرة هناك جدلا كبيرا داخل نقابة الموسيقيين في أمور كثيرة ومنها الجدل الذي أثير بسبب أغنية الفنانة روبي الأخيرة ” 3 ساعات متواصلة” والتي اتضح أنها لم تأخذ تصاريح مسبقة لغنائها .

وتابع أن حلمي عبد الباقي منذ سنوات وهو في العمل النقابي ، وأصبح يعرف كل التفاصيل الصغيرة والكبيرة في النقابة ، ولو أدارها الأيام القادمة سيستطيع فعل ذلك ومن حقه أن يتولى منصب نقيب الموسيقيين ، لأنه أفنى سنوات من عمره في خدمة النقابة والعمل النقابي .

وشدد أيضا أن مصطفى كامل أدى بكل طاقته في خدمة النقابة ، ويجب أن نجرب كوادر جديدة مثل حلمي عبد الباقي كنقيبا للموسيقيين .

مها متبولي : مصطفى كامل يحاول عمل شو وبروباجندا فقط بهذه التلميحات

وترى الناقدة مها متبولي أن مصطفى كامل لن يستقيل من منصبه كنقيبا للمهن الموسيقية ، لأنه بسبب هذا المنصب أصبح أسمه يتردد مرة أخرى بعد أن اختفى تماما عن الأنظار لأكثر من 20 عاما منذ فترة التسعينات التي لمع فيها اسمه كشاعر غنائي أو ملحن في تلك الفترة فقط .

نوهت قائلة إن مصطفى كامل شارك في حفل كاسيت 90 بموسم الرياض مؤخرا بصفته نقيبا للموسيقيين .

ولفتت إلى أن مصطفى كامل يحاول عمل شو وبروباجندا فقط بهذه التلميحات عبر حسابه الرسمي ، من أجل أن يشعرنا أن النقابة هي التي تريده أن يكمل مدته لكن الحقيقة أنه متمسك جدا بمنصبه كنقيبا للموسيقين ، أنها أدر فوائد كثيرة عليه منذ توليه المنصب بعودته للأضواء بقوة مرة أخرى بعد أكثر من 20 عاما لم يكن ظاهرا للجمهور .

أمجد مصطفى : الأفضل أن يكمل مدته الانتخابية والرئاسية لنهايتها

وقال الناقد الموسيقي أمجد مصطفى إنه لايؤيد قرار مصطفى كامل وعزمه باستقالته من منصبه كنقيبا للموسيقين ، حيث أنه جاء على فترة رئاسية محددة ومن الأفضل أن يكملها على خير للنهاية ، حتى لو كانت هناك بعض الصعوبات التي لايريد الافصاح عنه ، انما الأفضل أن يكمل مدته الانتخابية والرئاسية لنهايتها .

وأضاف أنه لو أراد بعد انتهاء مدته عدم استكمال الأمر فمن حقه ، وعلى الجمعية العمومية اختيار الأصلح لنقابة الموسيقيين .

لذلك فنحن ضد تركه لمنصبه كنقيبا للمهن الموسيقين حاليا ، بسبب بعض الضغوطات التي يواجهها الفترة الأخيرة وفق” مصطفى ” .