مصطفى كامل.. شاعر الأحزان و«مغنواتي» الأحياء الشعبية

قبل أيام تعرض لوعكة صحية

مصطفى كامل.. شاعر الأحزان و«مغنواتي» الأحياء الشعبية
أحمد حمدي

أحمد حمدي

11:04 م, الأربعاء, 25 مايو 22

قبل 3 أيام تعرض المطرب النجم مصطفى كامل لأزمة صحية، جلبت له دعوات بالشفاء وأعادت لمتابعيه زمنا من الفن الجميل الذي طرحه سواء مغنيا أو كاتب أغنية.

وأوضح المطرب مصطفى كامل عبر صفحته بفسبوك أنه أصيب بعد تشخيص بما يسمى بالهلع العصبي، مضيفا أن “الأمور تحسنت كثيراً مع عمل أشعة جديدة خلال هذا الأسبوع بإذن الله”.

موزعان موسيقيان، أكدا لـ”المال”، أن كامل الذي غاب عن الساحة الغنائية، حقق نجاحا كبيرا في تجربته كشاعر ومطرب.

أكرم عادل : لايمكن أن ننسى أغنيات مثل الأيام الحلوة لإيهاب توفيق والحب الحقيقي لمحمد فؤاد

يرى الموزع الموسيقي ومهندس الصوت أكرم عادل لـ”المال”، أن مصطفى كامل حقق نجاحا كبيرا في تجربته كشاعر غنائي في فترة التسعينات وبداية الألفية.

لافتا إلى أنه كان متواجدا في غالبية ألبومات النجوم الكبار في السوق مثل ايهاب توفيق ومحمد فؤاد وهاني شاكر وعمرو دياب مرورا بحمادة هلال وغيرهم ، وكان يستحوذ على النصيب الأكبر من أغاني أألبوماتهم الغنائية في تلك الفترة ، وكانت أغنياته معهم تحقق نجاحا جماهيريا واسعا .

وأشار إلى أنه لايمكن أن ننسى أغنيات مثل الأيام الحلوة واكرت من كده ايه لايهاب والحب الحقيقي لمحمد فؤاد والحلم الجميل لهاني شاكر والملاك البرئ لعمرو دياب وغيرها من الأغنيات الناجحة في ذلك الوقت لمصطفى كامل .

وتابع أن مصطفى كامل المطرب لم يحقق نفس مستوى النجاح كشاعر غنائي ، لأنه قدم ألبومات غنائية جيدة لكن لايمكن وصفها أنها ناجحة بالمعيار الفني ، مثل تجربته كشاعر غنائي استطاع أن يترك بصمة كبيرة بكلماته في وجدان جيل كامل في فترة التسعينات .

زوم : مصطفى كامل يعتبر ظاهرة فنية فريدة حقيقية في الكتابة والغناء

وأعرب الموزع الموسيقي زوم لـ”المال” أن مصطفى كامل يعتبر ظاهرة فنية فريدة حقيقية في الكتابة والغناء ، فقد استطاع تحقيق نجاح كبير بنفس الدرجة في مجال الشعر والغناء وطرح الألبومات الغنائية المختلفة .

ونوه إلى أنه لايوجد مثل مصطفى كامل في الوسط الغنائي كله ، الذي استطاع أن يجمع بين مجالين مختلفين في الغناء ويحظى بنفس النجاح فيهما ، فلايمكن نسيان ألبوماته الغنائية رحلة عمري وأقوى من الأيام وغيرها التي كانت تسمع في جميع الأحياء الشعبية بمصر في فترة الألفية الجديدة .

وأكد زوم أن كثير من الملحنين حينما قرروا الغناء بجانب التلحين مثل عمرو مصطفى وتامر علي وغيرهم ، لم يحققوا نفس مستوى النجاح الذي حققوه في مجال التلحين .