مصطفى صلاح مديرا تنفيذيا للدبلومة المهنية لتأمينات الحياة في معهد التأمين المصري

معهد التأمين بمصر يسعى إلى الارتقاء بدبلومات التدريب فى نشاط تأمينات الحياة

مصطفى صلاح مديرا تنفيذيا للدبلومة المهنية لتأمينات الحياة في معهد التأمين المصري
الشاذلي جمعة

الشاذلي جمعة

3:46 م, الأحد, 14 نوفمبر 21

قرر معهد التأمين بمصر تعيين مصطفى صلاح القائم بأعمال العضو المنتدب لشركة المهندس لتأمينات الحياة مديرا تنفيذيا لدبلومة تأمينات الحياة المتقدمة، والتي تبدأ الدراسة بها بمقر المعهد الجديد بالدقي اعتبار من مطلع الشهر القادم.

وكشف مصطفى صلاح القائم بأعمال العضو المنتدب لشركة المهندس لتأمينات الحياة أن ذلك يأتى فى إطار محاولة حقيقية لربط الواقع العلمي بالواقع العملي من أجل دعم وتوفير كوادر متخصصة وكفاءات لسوق تأمينات الحياة في مصر.

معهد التأمين يسعى للارتقاء بالتدريب فى الحياة

وأضاف صلاح أن المعهد يسعى إلى الارتقاء بدبلومات التدريب فى نشاط تأمينات الحياة بهدف دعم الكوادر الفنية بقطاع التأمين، لتنمية قدراتهم وتطوير مهاراتهم وصقل خبراتهم والجمع بين الجانين العملى والنظرى معا.

وقد صدر قرار مجلس الاتحاد المصرى للتأمين في 5 نوفمبر 1975 بالموافقة على إنشاء المعهد بمصر كمعهد منضم إلى معهد التأمين القانوني بلندن، ويستهدف المعهد نشر الثقافة التأمينية على مستوى رفيع من التخصص الفني في سوق التأمين، وذلك بجانب العمل على تزويد السوق المصرية والعربية للتأمين بأجيال من الخريجين الحاصلين على درجة رفيق بمعهد التأمين القانوني بلندن ليساعدوا بعلمهم في رفع المستوي المهني لصناعة التأمين.

عن المعهد

وبتاريخ 24 سبتمبر 1976 تم انضمام المعهد رسميا لمعهد التأمين القانوني بلندن، وذلك خلال المؤتمر العام الذى عقد في مدينة كوفينترى بالمملكة المتحدة وأصبح المعهد الأول من نوعه في منطقتنا العربية، كما يعتبر المعهد الثامن عشر في ترتيب إنشائه.

وبتاريخ 1/2/2021 تم اعتماد معهد التأمين المصرى من المعهد القانوني للتأمين بلندن CII كشريك استراتيجي في التأهيل للشهادات الدولية في التأمين، إضافة إلى أن معهد التأمين بمصر مقر معتمد لعقد الامتحانات الدولية للشهادات المهنية منذ أكتوبر 2020.

وقدتم اعتماده بتوفير التدريب والتعليم فى التأمين لمنح شهادات معتمدة من CII لندن إضافة إلى كونه مركز امتحانات معتمد بالسوق العربية والإفريقي حتي عام 2023 واعتماد شهاداته من المعهد الأم معهد التأمين القانوني بلندن كمعهد منضم إلى معهد التأين القانونى بلندن.