مصطفى شعبان وهاني رمزي وإسعاد يونس .. فنانون يغيرون جلدهم الفني في أعمالهم القادمة

وذلك بعد اعتياد الجمهور على تقديمهم لشخصيات وأدوار بعينها خلال مشوارهم الفني سواء في السينما أو التلفزيون

مصطفى شعبان وهاني رمزي وإسعاد يونس .. فنانون يغيرون جلدهم الفني في أعمالهم القادمة
أحمد حمدي

أحمد حمدي

10:12 م, الجمعة, 20 أغسطس 21

قرر بعض الفنانين تغيير جلدهم الفني في أعمالهم الفنية الفترة القادمة، وذلك بعد اعتياد الجمهور على تقديمهم لشخصيات وأدوار بعينها خلال مشوارهم الفني سواء في السينما أو التلفزيون.

حيث يقدم الفنان مصطفى شعبان نفسه في عمل كوميدي في مسلسله القادم “هو وهي وهم” إنتاج كامل أبو علي، وذلك بعد أن قدم شعبان العديد من الأدوار التي تحمل طابع الإثارة والتشويق والدراما الاجتماعية في مسلسلات أيوب وأبوجبل وملوك الجدعنة وغيرها.

كما يعود الفنان الكوميدي هاني رمزي بشخصية جديدة عليه في فيلم 200 جنيه الأيام القادمة، وهي بعيدة تماما عن الأداء الكوميدي الذي اشتهر به رمزي طيلة مسيرته الفنية، ويقدم فيه شخصية تراجيدية لأول مرة.

كذلك تظهر لأول مرة منذ سنوات الفنانة اسعاد يونس بشكل جديد للجمهور في نفس الفيلم بدون مكياج او تكلف في المظهر ، وتقدم دورا مختلفا عن الشخصيات الكوميدية التي قدمتها سابقا في مسلسلات بكيزة وزغلول وغيرها التي اشتهرت بها وكذلك اعمالها السينمائية المختلفة التي قدمتها مع الراحل سمير غانم وعادل امام .

أحمد نور: مصطفى شعبان قدم سابقا كوميديا الموقف وقماشته عريضة وهاني مازال كوميديا

أعرب المنتج أحمد نور للمال : عن كون مصطفى شعبان قدم شخصية كوميدية منذ سنوات في مسلسل الزوجة الرابعة وحقق به نجاحا كبيرا ثم ابتعد بعد ذلك عن المسلسلات الكوميدية بالفعل وقدم أعمال تتميز بطابع الدراما والاكشن والاثارة ، اي انه قدم سابقا كوميديا الموقف.

وأضاف أنه يجيد الكوميديا ويكون دمه خفيف فيها ويمتلك كممثل قماشة عريضة في اداؤه ، أما هاني رمزي فيقدم في فيلم 200 جنيه مشهدا واحد فقط ،اي انه يظهر كضيف في هذا المشهد ومعه ورقة ب200 جنيه يتصرف فيها حتى ياخذها شخص اخر ويسلموا الورقة لبعضهم أي ان البطل في الموضوع وليس هاني او غيره من الفنانين .

وهاني رمزي يمكن ان يكون مشهده كوميدي او تراجيدي ، والفيلم كله البطل الورقة ب200 جنيه التي تذهب للفاكهاني ثم الشخص الذي يسهر بها في كباريه ويعطيه لشخص اخر ينفقها كمصاريف مدرسة لابناؤه ، اي انها تلف في ايدي الناس وكل فنان منهم يؤدي مشهده في ضوء هذه الحكاية ليس أكثر .

ولفت نور إلى أن هؤلاء النجوم الذين يشاركون في هذا الفيلم تحقق بسبب تحمس كل واحد فيهم للمشاركة فيه بعد معرفته ان السقا فيه وهاني رمزي وغادة عادل وخالد الصاوي كل واحد فيهم تحمس بوجود زميله كفنان مهم من الصفوف الاولى، أي أن المنتج كان ذكيا في قدرته على جذب هؤلاء النجوم جميعا في الفيلم ليقدموا عملا سينمائيا مميزا لان الفيلم بالطبع يناقش ان الفلوس ليست هدف واتما وسيلة في الحياة وليست غاية ، مؤكدا ان هذا الفيلم لا يحسب أن هاني رمزي قام بتغييره جلده كما يتصور البعض لأنه مبني على القصة نفسها فلا يحسب لهاني أو السقا او الصاوي او غيرهم .

لان هاني رمزي مازال فنانا كوميديا ويقدم مسرحا كوميديا وفيلمه السينمائي القادم كوميديا أيضا ، مشيرا ان الفنان الذكي هو من لايحبس نفسه في دور معين بل يقدم كل الشخصيات والأدوار .

فايزة هنداوي : ذكاء منهم وهاني رمزي أمامه تحد كبير

بينما ترى الناقدة فايزة هنداوي أن أي ممثل يقوم بتغيير جلده الفني في وقت معين فهو فنان ذكي حقيقة ، لان الممثل مفترض الا يحصر نفسه في نوعية ونمط واحد من الأدوار .

وأشارت إلى أن مصطفى شعبان حقق نجاحا كبيرا في مسلسل ملوك الجدعنة رمضان الماضي الذي شارك فيه بطولته مع عمرو سعد ، وكان يمكن ان يستمر في تقديم هذه النوعية من الادوار في اعماله القادمة ، لكن معنى تفكيره في تغييره جلده الفني بتقديم مسلسل كوميدي ” هو وهي وهم ” فذلك تفكير سليم وذكي منه ، اضافة الى انه قدم ادوار كوميدية في مسلسل او اثنان سابقا وكان لطيفا فيهما .

أما هاني رمزي فهو ممثل كوميدي جيد برغم ان اختياراته الفنية احيانا لاتكون مميزة ، وتقديم نفسه في فيلم 200 جنيه في شخصية بعيدة عن الكوميديا، ذلك شيئا جيدا منه ويكفي انه لايريد تكرار نفسه مثلما فعل الفنان محمد سعد في نفسه خلال السنين الماضية بتكرار نمط ادواره دائما برغم انه اكثر جيله موهبة، انما رمزي وشعبان ذكاء منهم ان يحاولوا عدم حصر انفسهم في شخصيات معينة .

وأكدت ان هاني رمزي سيكون أمامه تحد كبير بدرجة اكبر من مصطفى شعبان ، لانه لم يقدم أعمالا فنية تتميز بالتراجيديا سابقا .

أحمد سعد الدين : تغيير جلد الفنان ظاهرة مهمة وتضيف للسينما والدراما

وقال الناقد الفني أحمد سعد الدين أن تغيير جلد الفنان ظاهرة مهمة جدا ، بحيث لايقوم بلعب نمط واحد من الفنون وبالتالي يستطيع اضافة عمر اخر لعمره الفني واكتشاف قدرات جديدة في داخل الفنان .

ويضيف ان ذلك ظاهرة جيدة يمكن ان تساهم في الاضافة للسينما والدراما التليفزيونية الفترة المقبلة ، حينما نجد مصطفى شعبان يقوم بتقديم دور كوميدي بعد ان اعتدنا عليه في الادوار الاجتماعية .

اما هاني رمزي ففي الاساس في بداية مشواره الفني لم يكن كوميدي ، لكنه عمل ذلك فيما بعد وعودته للادوار التراجيدية واسعاد يونس كذلك سيضيف لهم كثيرا ، لان الجمهور لم يراهم في تلك الشخصيات الدرامية منذ سنين طويلة .