مصطفى بكري أثناء افتتاح الرئيس لمشروعات قومية: السيسي إذا وعد صدق

عضو مجلس النواب: ما يحدث في سيناء معجزة

مصطفى بكري أثناء افتتاح الرئيس لمشروعات قومية: السيسي إذا وعد صدق
أحمد صبري

أحمد صبري

1:08 م, الأحد, 5 مايو 19

أثنى مصطفى بكري، عضو مجلس النواب على المشروعات القومية التي افتتحها الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الأحد، وتضم أضخم أربعة أنفاق فى العالم ستعمل على تحويل سيناء إلى عاصمة اقتصادية لمصر قائلا: “السيسي إذا وعد صدق”.

وأضاف بكري فى تغريدة له على “تويتر”: افتتاح الرئيس اليوم لعدد من المشروعات الاستراتيجية المهمة، من بينها ٤ أضخم أنفاق في العالم، كفيل بالفعل أن يربط شرق القناه بغربها تمهيدا لتحويل سيناء إلي عاصمة اقتصادية لمصر، لقد تحقق هذا الإنجاز الذي سيسجله التاريخ بأحرف من نور في فترة زمنية قصيرة جدا.

وأوضح النائب أن رصد 800 مليار لمشروعات التنمية في سيناء، تأكيد جديد علي وعي الرئيس وحرصه على الأمن القومي في هذه المنطقة المهمة، التي أهملت كثيرا في عصور سابقة، ما يحدث هناك معجزة، تؤكد شعار يد تبني ويد تحمل السلاح.

وبحسب بيان لرئاسة الجمهورية فإن الافتتاحات الجديدة بمثابة عملية تدشين شاملة لتنمية شبه جزيرة سيناء، كما أن مشروعات الأنفاق التي تم تنفيذها أسفل القناة تعتبر المنظومة الأضخم من نوعها في تاريخ مصر بل وعلى مستوى العالم، من حيث الأطوال والأقطار وحجم الأعمال، والخطة الزمنية القياسية التي تم تنفيذها خلالها.

وأكدت الرئاسة أن تنفيذ تلك المشروعات الكبرى جاء نتيجة قرار ذي رؤية استراتيجية ودراسات علمية دقيقة وتمت بسواعد وخبرة مصرية 100%، كما أن الأنفاق تربط أرض سيناء بكل أنحاء مصر لتلبي متطلبات التنمية في تلك البقعة الغالية ولتمثل شرايين حياة جديدة لتسهيل حركة النقل والتجارة من وإلى سيناء وسترفع المعاناة عن المواطنين لتختصر الأنفاق الجديدة زمن العبور بين ضفتي قناة السويس إلى 10 دقائق بدلا من التكدس المروري والانتظار على المعديات لمدد طويلة ولأيام.