مصطفى النحوي: على الدولة خفض أسعار الأراضي لضبط سوق العقارات

ارتفاع مرتقب في أسعار مواد البناء خلال يوليو المقبل

مصطفى النحوي: على الدولة خفض أسعار الأراضي لضبط سوق العقارات
زكية هداية مصطفى

زكية هداية مصطفى

9:00 م, الخميس, 11 أبريل 19

قال مصطفى النحوي رئيس مجلس إدارة شركة كونك للتطوير العقاري، إن سياسة الحكومة الحالية في تصدير العقار جيدة جدا، فالدولة جادة في الاستفادة من هذا الملف وتريد دفع السوق والمطورين نحو مزيد من الإصلاحات في الفترة المقبلة.

وأوضح النحوي أن اتجاهه للتطوير العقاري في مدينة كالمحلة بمشروع تيلة رغبة منه في الابتعاد عن المنافسة بالقاهرة التي أصبحت مزدحمة بالمطورين وأيضا الحكومة الحالية ووزارة الإسكان تدعم التوجه نحو التوسع في التطوير العقاري بمدن الدلتا والصعيد وإنشاء مدن صناعية متكاملة وليس مجرد تعمير سكني.

وأشار النحوي إلى أن السوق العقارية في مصر يشهد حالة من التباطؤ؛ نظرا لارتفاع أسعار الأراضي بشكل لن يستطع المطورين الاستمرار معه، حيث أصبحت تكلفة الأرض تشغل أكثر من 40%من الوزن النسبي للعقار.

وكذلك هناك ارتفاع مرتقب في أسعار مواد البناء خلال يوليو المقبل، وهذا كله ينعكس على مدى قدرة المطورين في تنفيذ مشروعات تلبي احتياجات العملاء وبأسعار تناسب الكل وهذا مستحيل بسبب ارتفاع أسعار الأراضي.

وتابع النحوي أنه على الدولة إيجاد آلية لخفض أسعار الأراضي وتسهيل سداد أسعارها من قبل المطورين حتى ننجو من حالة التباطؤ في البيع التي تسيطر على السوق.