مصر والأردن يبحثان تعزيز التعاون الثنائي في مجال النقل

التقى وزير النقل الفريق كامل الوزير بالدكتور عمر الرزاز رئيس الوزراء الاردني لبحث تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين.

مصر والأردن يبحثان تعزيز التعاون الثنائي في مجال النقل
محمود محسن

محمود محسن

4:48 م, السبت, 12 أكتوبر 19

اجتمع الفريق مهندس كامل الوزير، اليوم السبت، مع الدكتور عمر الرزاز رئيس الوزراء الأردني، في العاصمة الأردنية عمان، وذلك بهدف تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مجال النقل.

حضر اللقاء وزير النقل الأردني المهندس انمار الخصاونة، وعبدالله لعيبي وزير النقل العراقي، وشريف كامل سفير مصر بالأردن، وصفية السهيل سفيرة العراق بالأردن.

بدأ اللقاء بإلاشادة بالعلاقات المتميزة والقوية التي تربط البلدين الشقيقين، والتأكيد على أهمية التعاون بين مصر والأردن فى مجال النقل بما يخدم كافة أنشطة التعاون الأخرى، سواء نقل الركاب أو البضائع أو التبادل التجارى والحركة السياحية.

إضافة إلى تعزيز هذا التعاون وذلك فى إطار توجيهات كلا من الرئيس عبد الفتاح السيسي والملك عبدالله الثاني عاهل الأردن بتطوير ودعم التعاون بين البلدين الشقيقين فى كافة المجالات، والتى تم التأكيد عليها مجددًا فى لقاء الرئيس مع الملك فى القاهرة أول أمس الخميس.

وأشار الوزير إلى أن هذا التعاون بين البلدين كان أحد أهم محاور اللجنة العليا المشتركة، برئاسة رئيسى الوزراء فى القاهرة فى يوليو الماضى.

وأضاف أنه تم خلال الاجتماع الإشادة بالتعاون الثلاثى الذى يجمع مصر والأردن والعراق، خاصة فى ظل آلية التعاون بين الدول الثلاث التى تم تدشينها فى القاهرة فى مارس الماضى فى القمة التى استضافها الرئيس السيسي بمشاركة الملك عبد الله الثانى وعادل عبد المهدى رئيس وزراء العراق.

من جانبه رحب رئيس وزراء الأردن بوزير النقل المصري.

وأشار إلى أن الزيارة تأتي في إطار تنسيق التعاون في مجال النقل، وتنشيط حركة التجارة بين الجانبين، مشيدًا بالتطور الكبير الذي يشهده قطاع النقل في مصر.

وفي ختام الاجتماع، تم التأكيد على أن التواصل والتنسيق مستمرين بين وزراء النقل فى الدول الثلاث (مصر والأردن والعراق)، للتغلب على أية عقبات أو مشاكل، ومناقشة كيفية تطوير التعاون المشترك.