مصر وأبو مضاوي يتقاسمان مزادًا جديدًا لقطن جيزة 97 بالغربية

تعرف علي تفاصيل مزاد القطن بمحافظة الغربية

مصر وأبو مضاوي يتقاسمان مزادًا جديدًا لقطن جيزة 97 بالغربية
الصاوي أحمد

الصاوي أحمد

3:24 م, الأربعاء, 29 نوفمبر 23

تقاسمت شركتا مصر لحليج القطن وأبو مضاوي مزاد أقطان محافظة الغربية خلال الساعات الماضية لصنف جيزة 97 حيث سجل السعر 12300 جنيه للقنطار، وذلك خلال في آخر جلسة تم عقدها خلال الساعات الماضية.

وكشفت مصادر مطلعة لـ”المال” أن إجمالي المعروض بالمزاد في مركزي طنطا وزفتي كان 632 قنطارًا حصلت شركة “مصر ” على 125 قنطارا بينما حصلت “ابو مضاوي” على 507 قنطارات بحصيلة 7.7 مليون جنيه.

وكشفت المصادر أنه يتم زراعة قطن جيزة97 بشكل أساسي في محافظة المنوفية، إلا أنه تم البدء في زراعته خلال العام الحالي بالغربية القريبة في الطابع الزراعي بالمنوفية.

وتقوم منظومة تسويق القطن برئاسة مصر لحليج القطن بالإشراف على إجراء المزادات فى الوجهين البحرى والقبلي، وتضم ممثلين عن وزارات الزراعة والتجارة وقطاع الأعمال وجمعية القطن ولجنة تجارة القطن بالداخل، وهيئة تحكيم القطن.

وبحسب تقرير لوزارة الزراعة واستصلاح، بلغ إجمالى المساحة المنزرعة بالقطن خلال الموسم الحالى فى الوجهين القبلى والبحرى نحو 255 ألف فدان بإنتاج كلى متوقع وصوله إلى حوالى 1.8 مليون قنطار.

وأوضح التقرير أنه تم الانتهاء من جني المحصول بمتوسط إنتاجية 9.5 قنطار للفدان من مختلف الأصناف.

يشار إلى أن المساحة المنزرعة من محصول القطن للعام الماضى سجلت 336 ألف فدان معظمها فى محافظات وجه بحري، إذ حققت إنتاجية بلغت نحو مليونين و500 ألف قنطار وهو ما وضع مصر فى المرتبة الثانية عالمياً فى الأقطان الطويلة بعد الولايات المتحدة الأمريكية.