«مصر للممتلكات» تؤمن فنادق «الخرافى» بـ220.3 مليون دولار

«مصر للممتلكات» تؤمن فنادق «الخرافى» بـ220.3 مليون دولار   

«مصر للممتلكات» تؤمن فنادق «الخرافى» بـ220.3 مليون دولار
جريدة المال

المال - خاص

11:39 ص, الأثنين, 14 مارس 16

الشاذلى جمعة:

فازت شركة «مصر للتأمين» بوثيقة التأمين على 11 فندقا تابعا لمجموعة «الخرافى» حول العالم ضد أخطار العنف السياسى، وذلك عبر التفاوض المباشر.
وقال عمر عنتر العضو المنتدب لشركة «ايماك لوساطة التأمين»، إن مجموعة الفنادق التابعة لمجموعة الخرافى تتوزع بواقع 5 فى مصر وهى «كورال بيتش المنتزه» و«كورال بيتش تيران» و«كورال بيتش الغردقة» و«كورال بيتش العريش» و«مارينا لودج» إلى جانب 3 فى ألبانيا وهى «شيراتون» و«لينزا» و«ترونتى» فضلا عن فندق فى لبنان وهو «شيراتون بو حنبون» وإثنين بجامبيا وهما «قيربة جامبيا» و«شيراتون جامبيا».
وأضاف أن إجمالى مبلغ التأمين بالوثيقة 220.3 مليون دولار (1.7 مليار جنيه ) فيما يبلغ الحد الأقصى للخسارة الممكنة فى الحادث الواحد 25 مليون دولار (195.8 مليون جنيه) منها 20 مليون دولار للخسائر المادية و5 ملايين دولار لتغطية فقد الإيراد الناتج عن تحقق أى من تلك الأخطار المؤمن ضدها.
وأشار إلى أن وثيقة العنف السياسى تغطى أخطار الفقد أو الخسارة أو التلف للشىء موضوع التأمين الذى ينشأ مباشرة عن الأعمال الإرهابية والتخريب والشغب والاضطرابات المدنية، وكذلك الأفعال الضارة المتعمدة فضلا عن العصيان والثورة والتمرد بالإضافة إلى الاعتداء على سيادة الدولة والحرب والحرب الأهلية.
ويعرف الشغب بأنه اجتماع ثلاثة أشخاص أو أكثر بقصد القيام بعمل غير مشروع، وعلى أن لا يقل عدد المشتركين فى أعمال الشغب عن ثلاثة وأن يكون لهم هدفا عاما مشتركا، وأن ينفذ هذا الهدف المشترك أو يشرع فى تنفيذه بالإضافة إلى أن يتعاون الأشخاص فيما بينهم بالقوة على من يحاول منعهم من تنفيذ الهدف المشترك، فضلا عن استعمال القوة أو العنف بشكل يرهب الشخص العادى ويكون لدوافع أو أسباب سياسية.
وتغطى الوثيقة الأعمال الإرهابية، وهى الفعل الذى يشمل ولا يقتصر على استخدام القوة أو العنف أو التهديد بذلك بواسطة شخص أو مجموعة أشخاص، سواء بمفردهم أو من خلال منظمة ويكون ارتكابهما لأغراض سياسية أو دينية أو أيدلوجية أو أى أغراض أخرى بقصد التأثير على أية حكومة أو لإحداث حالة من الفزع لدى الجمهور أو هما معًا لتحقيق هذه الأغراض.
أما التخريب فيقصد به الفعل أو مجموعة الأفعال التخريبية التى ترتكب لأغراض سياسية بواسطة أشخاص معروفين.

جريدة المال

المال - خاص

11:39 ص, الأثنين, 14 مارس 16