"مصر للمقاصة" تدعو إلى عقد عمومية 5 أغسطس لانتخاب رئيس جديد

مع تعديل النظام الاساسي للشركة.

"مصر للمقاصة" تدعو إلى عقد عمومية 5 أغسطس لانتخاب رئيس جديد
مصطفى طلعت

مصطفى طلعت

12:12 م, الخميس, 9 يوليو 20

دعا مجلس إدارة شركة مصر للمقاصة إلى عقد جمعية غير عادية يوم 5 أغسطس المقبل لتعديل النظام الأساسي للشركة لوضع حد أقصى دورتين متتاليتين لجميع أعضاء مجلس إدارة الشركة.

كما حدد المجلس عقد جمعية عامة عادية في نفس اليوم لانتخاب رئيس مجلس إدارة جديد للشركة خلفا للواء محمد عبدالسلام والذي استقال يوم 18 مايو الماضي.

يذكر أن الفترة السابقة شهدت مجموعة من التعديلات التي بدأت بزيادة عدد أعضاء مجلس الإدارة من 11 إلى 13 عضوا بغرض زيادة عدد الأعضاء المستقلين بالمجلس لتدعيم اللجان المنبثقة للمجلس كما شهد ذلك انتخاب لميس نجم العنصر النسائي في مجلس الإدارة.

كما قام مجلس الادارة ولأول مرة منذ تأسيس الشركة بنقل تبعية إدارة المراجعة الداخلية من الإدارة التنفيذية إلى تبعية مباشرة إلى لجنة المراجعة ومجلس الإدارة وذلك لضمان الاستقلالية والحيادية في الأداء وتحديد أي أوجه قصور في دوارات العمل بالإدارات المختلفة للشركة.

ووافق مجلس الإدارة على توصية لجنة المراجعين بتعيين إيهاب خطاب الرئيس التنفيذي لإدارة المراجعة الداخلية بالشركة اعتباراً من الأول من يونيو 2020.

وقرر المجلس إنشاء إدارة الإلزام بالشركة لمراقبة ومتابعة سير العمل والتحقق من توافق كافة العمليات مع القوانين واللوائح والقواعد والقرارات المنظمة للعمل بسوق المال المصري ذلك أيضا لأول مرة منذ إنشاء الشركة من أكثر من 25 عاماً.