«مصر للفنادق»: 8.4 مليون جنيه إيرادات كازينو الألعاب بـ«الريتز كارلتون» خلال شهرين

بعد إعادة افتتاحه عقب اتفاق التسوية

«مصر للفنادق»: 8.4 مليون جنيه إيرادات كازينو الألعاب بـ«الريتز كارلتون» خلال شهرين
منى عبدالباري

منى عبدالباري

6:38 م, الأحد, 31 يناير 21

حققت شركة مصر للفنادق إيرادات قيمتها 8.4 مليون جنيه من كازينو الألعاب بفندق الريتز كارلتون، وذلك خلال شهرين من إعادة افتتاحه، بعد التسوية الودية مع الشركة المديرة له.

عقب إعادة افتتاحه عقب اتفاق التسوية

وقالت مصر للفنادق في تقرير قوائمها المالية عن فترة النصف الأول من العام الحالي، إنه تمت إعادة افتتاح الكازينو بعد نجاح الشركة في توقيع التسوية الودية مع شركة جنتنج المديرة له في 19 أكتوبر 2020.

وأشارت الشركة إلى أن الكازينو حقق إيرادات عقب فترة الغلق، بلغت 8.4 مليون جنيه خلال شهري نوفمبر وديسمبر، وهو ما منحه المركز الثاني بين الكازينوهات المثيلة.

وكانت مصر للفنادق قالت في أكتوبر الماضي إنها نجحت في توقيع التسوية الودية مع شركة جينتنج كازينوس ليمتد، وإيقاف الاستمرار في إجراءات التحكيم.

ويرجع سبب النزاع إلى فرض مصلحة الضرائب المصرية 14% ضريبة قيمة مضافة على إيرادات الكازينو بخلاف الضرائب العادية التي يتم احتسابها على هذه الإيرادات.

وتضمنت التسوية أن تحمل الشركة المديرة جنتنج ضريبة القيمة المضافة مناصفة عن حصة شركة مصر للفنادق في إيرادات كازينو الألعاب والتعويضات والغرامات وفوائد التأخير من شهر نوفمبر 2016 حتى مارس 2020.

وافتتحت شركة مصر للفنادق، في أكتوبر 2016، كازينو ألعاب كرودفورد، بالتعاون مع شركه “جينتينج” بالمملكة المتحدة، التي ضخت ما يقرب من 3.2 مليون دولار في تجهيز النادي بأحدث المعدات والتجهيزات لمنافسة أكبر الأندية الخاصة حول العالم، ويضيف مركزا ترفيهيا جديدا للفندق، بحسب بيان سابق للشركة.