مصر للفنادق : تراجع الدولار أضر بعوائد الإشغالات والإيرادات

ارتفع سعر الجنيه لأكثر من 188 قرشًا مقابل الدولار منذ مطلع العام الجارى وحتى الآن

مصر للفنادق : تراجع الدولار أضر بعوائد الإشغالات والإيرادات
المال - خاص

المال - خاص

10:10 ص, الأثنين, 30 ديسمبر 19

قال عمرو عطية، رئيس مجلس إدارة شركة مصر للفنادق ، إن تراجعات الدولار أثرت على إيرادات إشغالات الفنادق بالسلب .

وأضاف أن غالبية إيرادات الشركة بالدولار، وأن %90 من إجمالى الوافدين للفنادق بين عرب وأجانب، و %10 محليين، ما يوضح حجم التأثر الواقع.

أوضح عطية لـ«المال» أن سعر الدولار بنفس التوقيت من العام السابق كان يسجل 18 جنيهًا، حين كسر حاجز 16 جنيهًا فى الفترة الحالية.

ووفقًا لمتوسط سعر الدولار فى شهر ديسمبر من العام الماضي، البالغ 17.92 جنيه، والحالى البالغ 16 جنيهًا، ينخفض إيرادات الإشغالات عن فترات المقارنة بنسبة %11 بشكل تقريبي، طبقًا لسعر الدولار فقط دون الأخذ فى الاعتبار العوامل الأخرى» .

ارتفع سعر الجنيه لأكثر من 188 قرشًا مقابل الدولار منذ مطلع العام الجارى وحتى الآن، بمكاسب تجاوزت %11 ليبلغ 16 جنيهًا مقابل الدولار، ويسجل أعلى مستوياته منذ 3 أعوام.

لفت إلى أن نسبة الإشغالات الحالية للفنادق تمثل %80 وتبنى نظرة إيجابية للقطاع على الأجل المتوسط.

أظهرت المؤشرات المالية لشركة مصر للفنادق خلال الربع الأول من العام المالى (2019-2020)، تراجع إيراداتها لتصل إلى 109.3 مليون جنيه، مقارنة 119 مليونًا فى الفترة المقارنة من العام الماضي، فيما ارتفعت الأرباح %12 وسجلت 61.6 مليون جنيه، مقارنة 54.9 مليون جنيه الفترة المماثلة.

عطية: تنفيذ %40 من تجهيزات «سفير دهب» والافتتاح يونيو المقبل

أشار إلى أن مصر للفنادق انتهت من إنجاز %40 من تجهيزات فندق «سفير دهب ريزورت»، وهى الأصعب فيما يتبقى %60 الانتهاء منها خلال 6 أشهر المقبلة، مع التخطيط لافتتاح الفندق فى يونيو المقبل.

يُذكر أن «المال» نشرت سابقًا أن الشركة تعتزم افتتاح الفندق نهاية العام الحالى بتكلفة إجمالية 120 مليون جنيه، بعد التعاقد مع إحدى الإدارات الهندسية التابعة لجهة سيادية على توليها مهمة تطوير فندق دهب، عقب مناقصة طرحتها الشركة مؤخرًا.